- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الحرب على غزة.. اشتباكات ضارية وسط القطاع والأوروبيون يبحثون معاقبة إسرائيل

live-blueمنذ 6س (23:42 بتوقيت مكة المكرمة)إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بطولكرمأفاد مراسل الجزيرة بإصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في ضاحية شويكة قضاء طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 6س (23:39 بتوقيت مكة المكرمة)خطة لإيواء 100 ألف إسرائيلي على الحدود الشماليةقال موقع “والا” الإسرائيلي إن جيش الاحتلال يعد خطة لإيواء محتمل لنحو 100 ألف شخص على الحدود الشمالية.
وأوضح الموقع أن خطة الإيواء المذكورة تأتي استعدادا لإجلائهم في ظل تصعيد محتمل مع حزب الله.
بدوره قال رئيس بلدية حيفا شمالي إسرائيل إن على السكان تخزين الطعام في حال اندلاع الحرب مع لبنان.
ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي يتبادل حزب الله وقوات الاحتلال القصف عبر الحدود، في موجة تصعيد تتزامن مع العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وأسفر ذلك القصف عن عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
مخاوف إسرائيلية من تحول التصعيد بين حزب الله وجيش الاحتلال إلى حرب أوسع (الفرنسية)
 
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 6س (23:32 بتوقيت مكة المكرمة)إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال على حاجز حوارةأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال على حاجز حوارة جنوبي نابلس بالضفة الغربية، دون ورود أنباء فورية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 6س (23:28 بتوقيت مكة المكرمة)الاحتلال يدهم منازل بمخيم العروب ومواجهات مع فلسطينيينأفاد مراسل الجزيرة باندلاع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية إثر دهمها عددا من المنازل.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 7س (22:50 بتوقيت مكة المكرمة)3 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على خان يونسأفاد مراسل الجزيرة بأن 3 شهداء بينهم طفلة سقطوا في القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 7س (22:43 بتوقيت مكة المكرمة)رئيس وزراء أسكتلندا: آراء نتنياهو “خطيرة ويجب إدانتها”اعتبر رئيس وزراء أسكتلندا حمزة يوسف آراء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “الخطيرة” الرافضة لإقامة دولة فلسطينية “ليست مخيبة للآمال فحسب بل يجب إدانتها”.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم إنه حال دون قيام دولة فلسطينية لسنوات طويلة ولن يسمح بها، مؤكدا تصريحاته الأخيرة التي لقيت رفضا وانتقادات واسعة.
في سياق متصل، أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللورد طارق أحمد أن التزام لندن بحل الدولتين “طويل الأمد وواضح ولا لبس فيه”، وفق تعبيره.
رئيس وزراء أسكتلندا حمزة يوسف وجه انتقادات لإسرائيل خلال حربها على غزة (الفرنسية)
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 8س (22:06 بتوقيت مكة المكرمة)صور فضائية تظهر تراجعا كبيرا لآليات الاحتلال من ساحل غزةأظهرت صور أقمار صناعية حصلت عليها الجزيرة تراجعا كبيرا لعدد الآليات الإسرائيلية المتمركزة على شريط غزة الساحلي.
كما أظهرت الصور تمركزا محدودا للآليات العسكرية الإسرائيلية شمال مخيم الشاطئ، في حين تظهر التمركز الأكبر للآليات العسكرية الإسرائيلية قرب الساحل بمستوطنة نتساريم سابقا.

انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 8س (22:01 بتوقيت مكة المكرمة)قصف إسرائيلي مكثف على حيي التفاح والدرج بغزةشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي -مساء اليوم- قصفا عنيفا شرق حيي التفاح والدرج في قطاع غزة.
وأفاد مراسل الجزيرة بتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية وقصف مدفعي متواصل مركز على شرق جباليا شمالي قطاع غزة.

انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 8س (21:50 بتوقيت مكة المكرمة)الاحتلال يقتحم عدة بلدات بالضفة الغربيةأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت قرية فقوعة شمال شرقي جنين بالضفة الغربية المحتلة وسط مواجهات مع شبان القرية.
وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا بلدتي بيتا جنوب نابلس ونحالين غرب بيت لحم بالضفة الغربية.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 8س (21:49 بتوقيت مكة المكرمة)غوتيريش: ما حصل في غزة من دمار وقتل غير مسبوقانتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش العمليات الإسرائيلية في غزة  زقال إنها تسببت في دمار هائل وقتل للمدنيين غير مسبوق منذ عمله أمينا عاما للأمم المتحدة.
وأضاف أن وقف إطلاق النار هو الطريق الوحيد “لإنهاء كابوس المدنيين بغزة وتسهيل إطلاق الرهائن”، وفق تعبيره.
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش (الأناضول)
 
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 8س (21:43 بتوقيت مكة المكرمة)الجيش الإسرائيلي دنّس ما لا يقل عن 16 مقبرة في غزةذكر تحقيق لشبكة “سي إن إن” الأميركية أن الجيش الإسرائيلي دنّس ما لا يقل عن 16 مقبرة في هجومه البري على قطاع غزة.
وخلال الأسابيع الماضية انتشرت مشاهد لمقابر في قطاع غزة قامت قوات الاحتلال بتدنيسها ونبش قبور فيها واختطاف الجثامين منها.

 
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 8س (21:39 بتوقيت مكة المكرمة)اعتصام مفتوح لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام منزل نتنياهوأفادت مراسلة الجزيرة ببدء عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة اعتصاما مفتوحا أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقدس المحتلة.
وأضافت المراسلة أن مظاهرة كانت انطلقت في محيط مقر إقامة نتنياهو بالقدس للمطالبة بإبرام صفقة فورية لتبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
عائلات المحتجزين الإسرائيليين كثفت من تحركاتها المطالبة للحكومة بإبرام صفقة تبادل مع “حماس” (الفرنسية)
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 8س (21:34 بتوقيت مكة المكرمة)مواجهة بين سموتريتش و4 من عائلات المحتجزين الإسرائيليينأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مواجهة نشبت بين وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش و4 من عائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مبنى وزارة الأمن بتل أبيب.
ودأب سموتريتش على الإدلاء بتصريحات متطرفة، كان آخرها قبل أيام عندما تحدث مع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عن ضرورة تهجير سكان غزة وإعادة احتلال القطاع وبناء مستوطنات فيه.
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش (رويترز)
 
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 9س (21:16 بتوقيت مكة المكرمة)الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزةأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل اثنين من جنوده خلال معارك اليوم في قطاع غزة.
وبمقتل الجنديين يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم إلى 532 ضابطا وجنديا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
تصاعدت خسائر جيش الاحتلال بشكل مطرد خلال الأسابيع الماضية (غيتي)
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 9س (21:00 بتوقيت مكة المكرمة)فايننشال تايمز: غضب أوروبي من إسرائيل بسبب نتنياهونقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مسؤولين أوروبيين قولهم إن الاتحاد الأوروبي يحث أعضاءه على معاقبة إسرائيل إذا واصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض قيام دولة فلسطينية.
وأضاف المسؤولون الأوروبيون أن الاقتراح “مؤشر على غضب أعضاء الاتحاد بسبب رفض إسرائيل خطة حل الدولتين”، وفق تعبيرهم.
ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر بأن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون عواقب قد تواجهها إسرائيل إذا رفضت حل الدولتين.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 9س (20:53 بتوقيت مكة المكرمة)مسؤولون أميركيون يتحدثون عن “السبيل الوحيد” لوقف إطلاق النار بغزةنقل موقع أكسيوس الأميركي عن مسؤولين بإدارة الرئيس جو بايدن قولهم إن إبرام اتفاق لإطلاق الأسرى والمحتجزين بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل قد يكون السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار بغزة.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 9س (20:46 بتوقيت مكة المكرمة)نتنياهو: غزة بعد الحرب يجب أن تكون تحت سيطرة إسرائيلقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قطاع غزة بعد الحرب يجب أن يكون منزوع السلاح وتحت سيطرة إسرائيل الأمنية.
وأضاف نتنياهو أنه لن يتنازل عن سلطة أمنية كاملة على المناطق الواقعة غرب الأردن.
وأضاف “إصراري هو الذي حال دون قيام دولة فلسطينية لسنوات طويلة وسأتمسك بموقفي طالما بقيت رئيسا للوزراء”.
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (الجزيرة)
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 9س (20:40 بتوقيت مكة المكرمة)المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا قاعدتين أميركيتين بسورياأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد استهداف قاعدتين أميركيتين في شرقي سوريا.
وقالت المقاومة الإسلامية -التي تضم ائتلافا لفصائل عراقية مسلحة- إنها استهدفت قاعدتي الشدادي وحقل العمر للقوات الأميركية في شرقي سوريا بطائرات مسيرة.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 9س (20:34 بتوقيت مكة المكرمة)شاهد.. القسام تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية على تخوم غزةعرضت قناة الجزيرة مشاهد حصرية جديدة للمعارك بين كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- وجيش الاحتلال الإسرائيلي على تخوم مدينة غزة.

- الإعلانات -

انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 10س (19:56 بتوقيت مكة المكرمة)جرحى بقصف إسرائيلي على منزل بخان يونسأفاد مراسل الجزيرة بوقوع إصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الأمل بخان يونس جنوبي قطاع غزة.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 10س (19:54 بتوقيت مكة المكرمة)القسام تقصف حشودا إسرائيلية بقذائف الهاونقالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- إنها قصفت حشودا للعدو الإسرائيلي شرق حيي التفاح والدرج بقذائف الهاون، وأكدت تحقيقها إصابات مباشرة.
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 10س (19:48 بتوقيت مكة المكرمة)برلمانية أيرلندية: الاتحاد الأوروبي ليس لديه سلطة أخلاقيةقالت النائبة الأيرلندية في البرلمان الأوروبي كلير ديلي، إن مساعي الاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار بشأن اليمن بدلا من إسرائيل، هو دليل على أن الاتحاد الأوروبي ليس لديه سلطة أخلاقية.
وقالت خلال جلسة للبرلمان الأوروبي: إن اليمنيين لم يقتلوا أحدا، ولكن قُتل 25 ألف فلسطينيا وأنتم جميعا غاضبون من انقطاع سلاسل التوريد الدولية، ليس لدى الاتحاد الأوروبي أي سلطة أخلاقية، إذا كنتم تريدون حل المشكلة، أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة.
النائبة كلير ديلي عرفت بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية (غيتي)
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 10س (19:39 بتوقيت مكة المكرمة)الحوثيون: عشرات السفن رفعت لافتة “لا علاقة لنا بإسرائيل” وعبرت بأمانأعلنت جماعة الحوثي أن 64 سفينة عبرت البحر الأحمر “بأمان”، بعد أن رفعت لافتة: “لا علاقة لنا بإسرائيل”
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي على منصة “إكس” إن أبسط حل يسمح بمرور السفن بأمان أثناء عبورها من البحر الأحمر، هو أن تضع عبارة “لا علاقة لنا بإسرائيل”، في لوحة التعريف الآلي الخاصة بها.

وصلت رسالتنا ولفتت انتباههموتأكدوا أن القوات المسلحة اليمنية البحرية وغيرها لم تعد تملك سوى بنادق الـ موزربفضل الله تعالى
حيث قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد إنها ستنفق 405 مليون جنيه إسترليني (514 مليون دولار) لتحديث نظام صاروخي تستخدمه البحرية الملكية الآن لإسقاط… pic.twitter.com/52ScepUPEE
— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) January 21, 2024

انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 10س (19:24 بتوقيت مكة المكرمة)عائلات الأسرى في غزة تعتصم أمام مقر إقامة نتنياهوذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن عائلات الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة ستبدأ الليلة اعتصاما مفتوحا أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
 
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverselive-blueمنذ 11س (19:18 بتوقيت مكة المكرمة)السعودية: بدون مسار واضح لإقامة دولة فلسطينية لن يكون هناك تطبيع مع إسرائيلقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود إنه بدون مسار واضح وموثوق نحو إقامة دولة فلسطينية لن يكون هناك تطبيع بين المملكة وإسرائيل.
وشدد الوزير على وجوب وقف “المذبحة” المستمرة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن مفتاح تخفيف التصعيد بالمنطقة هو إنهاء الصراع في القطاع.
وزير الخارجية السعودي خلال مشاركته في مؤتمر دافوس (الفرنسية)
 
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-greyshare-grey-inverseClick here to show more updatesاعرض المزيد من التحديثاتالمصدر : الجزيرة + وكالات

#الحرب #على #غزة. #اشتباكات #ضارية #وسط #القطاع #والأوروبيون #يبحثون #معاقبة #إسرائيل

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد