- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

باريس ترفض تسليم المرزوقي والأخير ينفي حمله للجنسية الفرنسية – بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة

- الإعلانات -

أكد الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي، أن السلطات الفرنسية رفضت تسليمه إلى تونس، بعد إصدار محكمة تونسية بطاقة جلب دولية بحقه.

ونفى المرزوقي أن يكون حاملا للجنسية الفرنسية، في رد على أستاذ القانوني الدستوري رابح الخرايفي الذي اتهمه بذلك، قائلا: “كم مرة يجب أن أردد أنه لا جنسية لدي إلا الجنسية التونسية؟ كم من مرة سيواصلون ترديد نفس الكذبة وغيرها؟”.

وكتب المرزوقي في تدوينة في صفحته على “فيسبوك”: كلهم تلامذة غوبلز وزير الدعاية النازية الذي علمهم: اكذبوا، اكذبوا، لا بدّ أن يبقى شيء من الكذبة”.

ونفى المرزوقي سابقا إصدار منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) مذكرة لاعتقاله، بناء على حكم السجن الصادر ضده بتونس.

وفي شهر كانون الأول/ ديسمبر، قضت المحكمة الابتدائية بتونس غيابيا بسجن المرزوقي مدة أربع سنوات، مع الإذن بالنفاذ، بتهمة “الاعتداء على أمن الدولة الخارجي”.

وقبل أشهر، أصدرت المحكمة ذاتها بطاقة جلب دولية ضد المرزوقي، عقب اتهامه من قبل الرئيس قيس سعيّد، بالدعوة للتدخل الأجنبي في البلاد، مع سحب جواز سفره الدبلوماسي الذي تسلمه عندما ترأس تونس في 2021.

#باريس #ترفض #تسليم #المرزوقي #والأخير #ينفي #حمله #للجنسية #الفرنسية #بوابة #نون #الإلكترونية #عالم #بنقرة #واحدة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد