- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

#أنقذوا_تونس من الإبادة.. هل ينجح نموذج اتصال الصدمة |

- الإعلانات -

وتهكمت المسرحية ليلى طوبال قائلة إنها وجدت مخرجا لمسلسل رمضان العام القادم “إن بقي الشعب من الأحياء”، وهو مخرج فيديو نصاف بن علية. وكتبت في تدوينة على حسابها في فيسبوك:
Leila Toubel
“السيد الذي أنجز فيديو نصاف بن علية بالأبيض والأسود وهي منهارة، gros plan على عينيها، وموسيقى من قاع الوقيع متاع الدراما، هي تقول المنظومة الصحية انهارت وهو يقوّي في موسيقى الحزن، ويبعد الكاميرا عن وجهها، هي تقول المركب غرق وهو يزيد يغرق في الموسيقى المأساوية ويعمل خطفة لعينيها.
اش ها الإبداع، كي شفت الفيديو مشيت للقبار (حين شاهدت الفيديو ذهبت إلى حافر القبور) قتلو خويا بقداش القبورات، خلي واحد يضمّن تربة يتدفن فيها (وقلت له: أخي كم سعر القبر كي نضمن ترابا نُدفن فيه بعد موتنا)”.
وانتقد معلقون نصاف بن علية التي بدأت حربا واستسلمت في وسطها، مطالبين الرموز الاتصالية بالابتعاد عن تطرفي التهويل والتهوين.
يذكر أن من أولى دروس الجائحة إثباتها أن صلاحية بعض الخطابات -ومنها خطاب التخويف- محدودة التأثير ومعرضة للتلف السريع، وأنها خطابات خلفت وما زالت تخلف أحيانا انعكاسات غير منتظرة وردود فعل سلبية، لاسيما مع طول عمر الجائحة غير المتوقع.
وأضافت طوبال في تدوينتها:
Leila Toubel
“كلمة صغيرة للدكتورة، حبيناك (أحببناك) واحترمناك ، أما الي يصدم على حرب يا يكملها يا يخلي لبلاصة لغيرو(أما الذي يدخل غمار الحرب فعليه أن يواصل خوضها أو يترك مكانه لغيره)، وبعد أكثر من عام ألم تفهموا أن اتصال “الصدمة” ما يمشيش مع التوانسة (لا يلائم التونسيين؟ هل نسيتم أن في ملحمة بنقردان خالطين عالإرهابيين بالعصي (طاردوا الإرهابيين مستعملين العصي؟).
كان عندكم الوقت الكافي كي تجنبونا هذه الكارثة، وإذا لم تسمعكم الحكومة كان في متناولكم شرف الاستقالة”.

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد