- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

استكمال ربط كلّ مركبات الطفولة بشبكة الانترنت وإحداث قاعات مطالعة نموذجيّة للأطفال

عقدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، صباح اليوم الجمعة بمقر الوزارة، جلسة عمل مع إطارات الإدارة العامة للطفولة حول سير عمل مركبات الطفولة وتجويد خدماتها.

- الإعلانات -

وأذنت الوزيرة بالتعجيل في استكمال ربط كل مركبات الطفولة الموزّعة بمختلف ولايات الجمهوريّة بشبكة الانترنت قبل موفّى السنة الحالية، داعية إلى التعجيل في تأمين افتتاح نشاط مركب الطفولة الجديد بمدينة المرسى من ولاية تونس في بداية سنة 2024.
كما دعت في السياق نفسه إلى ضرورة إحداث قاعات مطالعة نموذجيّة للأطفال المستفيدين بخدمات مركبات الطفولة وتجهيزها بالكتب والمراجع والموسوعات العلميّة المبسّطة بالتنسيق مع وزارة الثقافة لترغيب الأطفال في المطالعة وإثراء زادهم المعرفي واللغوي.
وكلّفت الوزيرة الإدارة العامة للطفولة بالانطلاق الفعلي لمنتديات وحلقات حوار مع الأطفال تكون دوريّة كل شهر بداية من عطلة الثلاثي الأوّل صلب مركبات الطفولة، مؤكّدة ضرورة تعمّق هذه المنتديات في تطلّعات ومشاغل الأطفال واستقراء تمثّلاتهم مع انفتاحها على النخب التونسيّة وقصص النجاح الوطنيّة في عدد من المجالات.
يُذكر أنّ عدد مركّبات الطفولة الموزّعة على مختلف ولايات الجمهوريّة تبلغ 105 منها 100 مركبا وظيفيّا يسدي جميع خدمات التنشيط التربوي الاجتماعي والإعاشة والإحاطة التربويّة والنفسيّة و5 مركبات تقتصر فحسب على خدمات الإعاشة إلى حين إعادة تهيئتها وتجهيزها، وأنّ عدد الأطفال المستفيدين من خدمات مركبات الطفولة يبلغ 5734 طفلا.

#استكمال #ربط #كل #مركبات #الطفولة #بشبكة #الانترنت #وإحداث #قاعات #مطالعة #نموذجية #للأطفال

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد