- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اصفرار الأشجار الغابية وتساقطها بغابتيْ الفرادة وكاف غراب.. فريق مختصّ على عين المكان!!؟

- الإعلانات -

برس بي – تونس شاهد اصفرار الأشجار الغابية وتساقطها بغابتيْ الفرادة وكاف غراب.. فريق مختصّ على عين المكان!!؟ والان مشاهدة التفاصيل.

 تحول، اليوم الاربعاء 23 أوت 2022، فريق عمل متكوّن من كاهية مدير بالادارة العامة للغابات وباحث بالمعهد الوطني للبحوث في الهندسة الريفية و المياه والغابات و رئيس مركز الغابات بسوسة إلى كل من غابة الفرادة من معتمدية مساكن وغابة كاف غراب من معتمدية أكودة وذلك تبعا لمراسلة تم توجيهها في وقت سابق إلى الإدارة العامة للغابات تفيد بملاحظة اصفرار أوراق الأشجار الغابية وتساقطها.

وخلال المعاينة الميدانية خلص فريق العمل إلى وجود ناخرة خشب الكالاتوس (xylophages ) وناخرة خشب الصنبور (Monochamus) وحشرة القلف أو اللحاء (Scolyte)  ما أدى الى اضعاف مناعة الشجرة الناتج عن اللفحة الناتجة عن الجفاف و قلة الأمطار وارتفاع درجة حرارة الطقس. 

 

أنور قلالة

التفاصيل من المصدر – اضغط هنا

مشاهدة اصفرار الأشجار الغابية وتساقطها

كانت هذه تفاصيل اصفرار الأشجار الغابية وتساقطها بغابتيْ الفرادة وكاف غراب.. فريق مختصّ على عين المكان!!؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الصباح نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

#اصفرار #الأشجار #الغابية #وتساقطها #بغابتي #الفرادة #وكاف #غراب #فريق #مختص #على #عين #المكان

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد