- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الأردن يعزز قواته على طول الحدود.. ويرفض “إخلاء” المستشفى الميداني

قال رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، الثلاثاء، إن بلاده تلقت إشعارات من الجانب الإسرائيلي بإخلاء المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، مؤكدا أنه “لم تتم الاستجابة لهذه المطالب”. 

وقال الخصاونة في تصريحات نقلها موقع قناة المملكة الرسمية، إن الجيش الأردني يعزز وجوده على طول الحدود في ضوء التطورات في غزة.

وأضاف أن “الأردن يتعامل مع ما يحصل في قطاع غزة وكأنه يحصل على الحدود الأردنية، وليس في بقعة أخرى من الكوكب، (..) ومن الطبيعي أن ينتشر الجيش الأردني على هذه الحدود في سياق دوره الطبيعي والأساسي في حماية حدود الوطن”. 

- الإعلانات -

واعتبر الخصاونة أن إصابة سبعة من طواقم المستشفى الميداني الأردني في غزة، “تعيد التذكير بأن عناصر الجيش العربي امتزجت دماؤهم بدماء الفلسطينيين، كما في اللطرون وباب الواد”. 

وأعلنت عمّان في 12 نوفمبر الجاري، تنفيذ طائرة تابعة لسلاح الجو الأردني، إنزال مساعدات طبية عاجلة بواسطة “مظلات” للمستشفى الميداني بقطاع غزة، وذلك للمرة الثانية أسبوع.

وجاءت عملية الإنزال بالتعاون مع الإمارات وقطر، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى، وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن السكان في غزة، وفق بيان لـ”الجيش الأردني”.

#الأردن #يعزز #قواته #على #طول #الحدود. #ويرفض #إخلاء #المستشفى #الميداني

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد