- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“الأنصاري” يكلف المسؤولين بسرعة إعداد توصيف شامل مدقق لقرية تونس السياحية بالفيوم

كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بالتنسيق مع مدير التخطيط العمراني بالمحافظة، بسرعة إعداد توصيف شامل مدقق لقرية تونس، على خرائط، بحيث توضح هذه الخرائط، الأراضي الفضاء والمبنية.
كما كلفه، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم، بحصر موقع كل قطعة، وإحداثياتها، ومساحتها، واستعمالاتها، ونسبها البنائية، وارتفاعاتها، ومواقع الأنشطة الخدمية بالقرية، للوقوف على الضوابط والاشتراطات البنائية الجديدة، التي تسهم في الحفاظ على طبيعة القرية الريفية، وطرازها المعماري، وهويتها البصرية، ويمنع التعديات على أراضيها الزراعية.
جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة المشكلة، لوضع الضوابط، والاشتراطات البنائية الخاصة بقرية تونس، الذي عُقد برئاسة المحافظ، وحضور كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، وأحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتورة منى سليمان، أستاذ التصميم المعماري والتنمية العمرانية بجامعة الفيوم، مستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، والدكتورة شيرين محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، والمهندس محمد شعبان، مدير التخطيط العمراني بالمحافظة.
استعرضت “سليمان”، المقومات الطبيعية، والبشرية، والعمرانية لقرية تونس، ونتائج دراسة الوضع الراهن بالقرية معماريًا وعمرانيًا، وكذلك الضوابط والأحكام العامة والقوانين المنظمة، والاشتراطات البنائية المقترحة لقرية تونس، والتي تتعلق بالنسب البنائية والردود، واستعمالات الأراضي، والارتفاعات، وعدد الأدوار للمباني، والفتحات والواجهات، والطرق وعرض الشوارع، ونظم، ومواد البناء، والتشطيبات، والألوان، والمداخل، والتغطيات العلوية، وفقًا للأنشطة المختلفة، سكني، وتجاري، وديني، وغيره، والنوافذ، والزخارف، ووحدات الإضاءة، وغيرها.
ووجه “الأنصاري”، مسؤول الدعم الفني بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من تحديد إحداثيات ومساحة كل قطعة من أراضي أملاك الدولة غير المستغلة، على الخريطة، وتسليمها لمستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، لتحديد الأنشطة التي يمكن استغلال هذه الأراضي بها، كما وجه، مدير التخطيط العمراني، بسرعة إعداد تقرير يوضح فروق المناسيب لأراضي قرية تونس، والقطع المتاخمة لها على ساحل بحيرة قارون.
وأوضح، أن الاشتراطات البنائية الجديدة لقرية تونس، تهدف إلى تنظيم العمران، والحفاظ على الميزات النسبية، والطبيعة السياحية والبيئية المتفردة لقرية تونس.

- الإعلانات -

#الأنصاري #يكلف #المسؤولين #بسرعة #إعداد #توصيف #شامل #مدقق #لقرية #تونس #السياحية #بالفيوم

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد