- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الاتحاد الأوروبي يعتمد فترة قبول 9 أشهر لشهادات تطعيم «كوفيد-19»

- الإعلانات -

اعتمد الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء القواعد المتعلقة بشهادة تطعيم «كوفيد-19» الرقمية للاتحاد الأوروبي والتي تحدد فترة قبول ملزمة تبلغ 270 يوماً لشهادات التطعيم لأغراض السفر داخل الاتحاد الأوروبي.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان إنه بموجب القواعد الجديدة للسفر داخل الاتحاد الأوروبي يجب على الدول الأعضاء في الاتحاد قبول أي شهادة تطعيم «كوفيد-19» تم إصدارها بعد أقل 270 يوماً من إعطاء آخر جرعة من التطعيم الأولي ولا تستطيع الدول الأعضاء توفير فترة قبول أقصر أو أطول.

وأشار البيان إلى أن التنسيق المستمر للاتحاد الأوروبي ضروري لعمل السوق الموحدة وسيوضح لمواطني الاتحاد الأوروبي حقهم في ممارسة حرية التنقل.

وتستمر الشهادة في تسهيل السفر الآمن للمواطنين في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي في أوقات الوباء حيث تم إصدار 807 ملايين شهادة في الاتحاد الأوروبي حتى الآن.

وأوضح البيان أن شهادة تطعيم «كوفيد-19» الرقمية للاتحاد الأوروبي وضعت معياراً عالمياً حتى الآن حيث انضمت 60 دولة ومنطقة عبر القارات الخمس إلى النظام.

من جانبها قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة ستيلا كيرياكيدس «أن فترة الصلاحية المنسقة لشهادة تطعيم كوفيد-19 الرقمية للاتحاد الأوروبي تعد ضرورية لحرية الحركة الآمنة والتنسيق على مستوى الاتحاد الأوروبي».

واعتمدت المفوضية الأوروبية اليوم خمسة قرارات معادلة جديدة تصدق على أن شهادات تطعيم «كوفيد-19» الصادرة عن الجبل الأسود وتايوان وتايلاند وتونس وأوروغواي تعادل شهادة تطعيم «كوفيد-19» الرقمية للاتحاد الأوروبي.

#الاتحاد #الأوروبي #يعتمد #فترة #قبول #أشهر #لشهادات #تطعيم #كوفيد19

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد