- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل ستة قادة من حماس في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، عن قتل ستة قادة من حركة حماس في غزة، بضربات جوية متفرقة، منذ 7 أكتوبر.

وبدأ الجيش الإسرائيلي القصف على غزة بعد هجوم لحماس على مناطق محاذية للقطاع أوقع مئات القتلى، معظمهم مدنيون، ويتوقع أن يبدأ باجتياح بري.

وتسبب القصف الإسرائيلي بمقتل أكثر من 2670 شخصا، ربعهم من الأطفال، وإصابة أكثر من 9600 بجروح، معظمهم من المدنيين، وسط تقديرات بوجود المئات تحت الأنقاض بحسب مسؤولين في غزة.

كما تسبب هجوم حماس، وعمليات إطلاق الصواريخ، بسقوط أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل، أغلبهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على أكس “نواصل استهداف قادة الإرهاب في قطاع غزة دون توقف”.

- الإعلانات -

وتضمن المنشور صور وأسماء القادة الذين أكد الجيش قتلهم في غزة.

وأوضح أدرعي أنه “تمت تصفية، معتز عيد، قائد المنطقة الجنوبية في الأمن العام، وعلي القاضي، قائد سرية من قوة النخبة في وسط جباليا شمالي القطاع”.

وأضاف أن من بين القتلى أيضا “جواد أبو شمالة، مسؤول الاقتصاد في المكتب السياسي لحماس، وزكريا أبو معمر، رئيس دائرة العلاقات الوطنية في المكتب السياسي، ومراد أبو مراد، قائد التشكيل الجوي في لواء غزة، وبلال القدرة، قائد وحدة النخبة في كتيبة جنوب خان يونس”.

ولم تعلق حركة “حماس”، المصنفة إرهابية، على الخبر، كما لم يتنس لموقع “الحرة” التأكد من صور القادة الذي أعلن الجيش الإسرائيلي قتلهم. 

وتستمر حصيلة الضحايا بالارتفاع مع دخول الحرب بين إسرائيل وغزة يومها العاشر، وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع، وإطلاق الصواريخ من القطاع، وتفاقم معاناة المدنيين بسبب فقدان الاحتياجات الأساسية.

#الجيش #الإسرائيلي #يعلن #قتل #ستة #قادة #من #حماس #في #غزة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد