- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الرئيسان الصيني والتونسي يعلنان الشراكة الاستراتيجية

- الإعلانات -

 
مباشر:أعلن رئيسا الصين شي جين بينج وتونس قيس سعيد اليوم الجمعة، إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين، وذلك خلال لقائهما على هامش المشاركة في المنتدى الصيني العربي.
وقال شي إن الصين وتونس – منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 60 عاما – تحترمان وتدعمان بعضهما البعض، وتعامل كل منهما الأخرى على قدم المساواة على الرغم من التقلبات الدولية، وكانتا مثالا لوقوف الدول النامية معًا في السراء والضراء، وفقا لما أوردته وكالة أنباء “شينخوا” الصينية.
وأوضح أن تعزيز وتطوير العلاقات بين الصين وتونس؛ يتوافق مع المصالح الأساسية والتوقعات المشتركة للشعبين، معربا عن رغبة الصين في العمل مع تونس لمواصلة الصداقة التقليدية وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات ودفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.
وقال “لقد أعلنا اليوم عن إقامة الشراكة الاستراتيجية بين الصين وتونس، والتي ستفتح مستقبلا أكثر إشراقا لعلاقاتنا”.
وأكد أن الصين تدعم تونس في اتباع مسار التنمية؛ الذي يناسب ظروفها الوطنية، ودفع عملية الإصلاح بشكل مستقل، معربا عن استعداد الصين لتعزيز استراتيجيات التنمية مع تونس وتعميق التعاون في مجالات مثل بناء البنية التحتية والطاقة المتجددة وتعزيز محركات النمو للتعاون في مجالات الرعاية الطبية والتنمية الخضراء والموارد المائية، والزراعة والتعليم والسياحة.
وحث الرئيس الصيني على العمل مع دول الجنوب العالمي لتعزيز التضامن والتنسيق، وممارسة التعددية الحقيقية والدعوة إلى عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم وعولمة اقتصادية مفيدة وشاملة للجميع، وتحقيق التنمية المشتركة.
وقال إن الصين مستعدة للعمل مع تونس من أجل بناء منتدى التعاون الصيني العربي ومنتدى التعاون الصيني الإفريقي بشكل جيد، وضخ زخم جديد في تنمية العلاقات الصينية العربية، وبناء مجتمع صيني إفريقي رفيع المستوى، بشكل مشترك مع تونس.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
مؤشرات تونس تتراجع بنهاية تعاملات الخميس
مؤشرات تونس ترتفع بنهاية تعاملات الثلاثاء
 
 

#الرئيسان #الصيني #والتونسي #يعلنان #الشراكة #الاستراتيجية

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد