- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

‫ العدوان على جنين.. إرهاب الدولة المنظم

مساحة إعلانية

رأي الشرق
رأي الشرق

مساحة إعلانية

مقالات

198

- الإعلانات -

رأي الشرق
العدوان على جنين.. إرهاب الدولة المنظم
04 يوليو 2023 , 02:00ص

أعاد العدوان الاسرائيلي الدموي الذي شهدته مدينة ومخيم جنين، أمس، ولا يزال مستمرا والذي استخدمت فيه قوات الاحتلال القوة العسكرية المفرطة، بما فيها الطيران ضد العزل، إلى الأذهان الاجتياح الاسرائيلي للمخيم نفسه عام 2002، والمجازر الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال آنذاك، حيث قتلت الأبرياء ودمرت المنازل فوق رؤوس ساكنيها وسوتها بالأرض، واستهدفت طواقم الإسعاف والصحفيين، متحدية بذلك المجتمع الدولي والرأي العام العالمي، والضمير الإنساني.

لقد ظل الكيان الاسرائيلي يواصل تصعيد العدوان والاجتياحات العسكرية في المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، في اطار سياساته العدوانية والإجرامية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، مستغلا صمت المجتمع الدولي المخجل، لتكريس منطق القوة العسكرية في التعامل مع الشعب الفلسطيني الأعزل وقضيته العادلة بديلا عن الحلول السياسية للصراع.
إن ما يجري في مدينة جنين ومخيمها هو حلقة جديدة في سلسلة اعتداءات الاحتلال المستمرة وجرائمه المروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي لا تمثل فقط انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية يستوجب المساءلة والمحاسبة، وانما تنذر كذلك بتداعيات بالغة الخطورة على الأمن والاستقرار في فلسطين والمنطقة، حيث تفتح الباب لتوسيع دائرة العنف، وتهدد بتلاشي أي فرصة للسلام.
إن واجب الساعة يحتم على المجتمع الدولي النهوض بمسؤولياته في توفير الحماية للشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي وحملها على احترام قرارات الشرعية الدولية، وتفعيل آليات المحاسبة الدولية في مواجهة إرهاب الدولة المنظم، الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

مساحة إعلانية

#العدوان #على #جنين. #إرهاب #الدولة #المنظم

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد