- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الغنوشي يلتقي رئيس اتحاد الفلاحين عبد المجيد الزار



 استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب عبد المجيد الزار رئيس اتحاد الفلاحين ومحمد الشويخي كاتب عام الجامعة الوطنية لمربي الخيول بحضور أسامة الصغير مساعد الرئيس مكلّف بالعلاقة مع المواطن والمجتمع المدني ومعز بالرحومة رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة ظهر اليوم الخميس 19 فيفري 2020 بقصر باردو.
 
وأشار رئيس اتحاد الفلاحين لضرورة اتباع خيارات استراتيجية تتعلّق بالفلاحة والزراعة، وأكد أن المشاكل التي شملت صابة الزيتون لهذا العام لم يتمكن الفلاح التونسي من تجاوزها وتم إتلاف جزء هام منها، كما أكد أن القطاع الفلاحي يواجه مصاعب كبيرة هذا العام بسبب نقص الأسمدة والجفاف.
 
وأكدّ رئيس المجلس من جهته على أهمية إرشاد الفلاح وتوعيته ودعمه خصوصا فيما يتعلق بالريّ التكميلي.
 
كما أشار لضرورة تحقيق الأمن الفلاحي من خلال انتاج البذور والمحافظة عليها وأكدّ على دورلجنة الفلاحة في متابعة هذه الملفات “العاجلة والمتعلقة بعيش المواطن التونسي وأمنه الغذائي”.
 
وتناول اللقاء جملة من المشاكل المتعلقة بقطاع تربية الخيول في تونس والذي يُ شغّل قرابة 8000 من اليد العاملة المباشر، وأشار الكاتب العام لجامعة مربي الخيول للمصاعب المتراكمة بسبب المديونية وتخلد الأموال لدى الوكالة التونسية للتضام


المصدر


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد