- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المستشفى المحلي بالفحص: غياب تام لكل أنواع المضادات الحيوية الخاصة بالأطفال

يشكو المستشفى المحلي بالفحص من غياب تام للعديد من الأدوية الضرورية في نشاطه العلاجي اليومي ومنها بالخصوص كل أنواع المضادات الحيوية الخاصة بالأطفال وأيضا كل أنواع مسكنات الألام لمختلف الأعمار بحسب ما ذكره الكاتب العام السابق للفرع الجامعي للصحة بزغوان والإطار شبه الطبي بالمستشفى المذكور نوفل ضو.

وأكد المتحدث، أن عددا من الأدوية الأخرى مفقودة هي الأخرى تماما منذ فترة بهذه المؤسسة الصحية من بينها أدوية المعدة الموجهة بشكل خاص لمرضى الأمراض المزمنة ومطهر الجروح الذي يتم استعماله بصفة مكثفة لتنظيف الجروح خاصة في الحالات الاستعجالية وأثناء تغيير الضمادات وغيرها، إضافة إلى أنواع من الحقن بالغة الأهمية وذات الاستعمال المكثف بقاعات العلاج وقسم الإستعجالي ومن قبل المرضى المقيمين فضلا عن مضاد حيوي فعال يستعمل عن طريق الحقن ويعتبر وجوده ضروري جدا داخل المستشفى.

- الإعلانات -

وتشكو هذه المؤسسة الصحية حسب المصدر نفسه نقصا وعدم استقرار في التزود بجملة من الأدوية الأخرى والمستلزمات الصحية على غرار خيط “التغريز” الذي يعتبر بدوره ضروريا خاصة لجرحى الحوادث المرورية ذات الصبغة الاستعجالية وغيرهم.

واستنكر ضو الوضعية الصعبة التي يمر بها المستشفى المحلي بالفحص، متسائلا عن سبب غياب الأدوية عن هذه المؤسسة العمومية، رغم توفرها بالصيدليات الخاصة، مؤكدا أن هذا الوضع أثّر على سير المؤسسة وعلى عمل الأطباء ومختلف الإطارات الشبه طبية، كما أن العديد من المرضى يجدون صعوبة كبيرة في اقتناء هذه الأدوية. 

                                                                                               عواطف خلف 

#المستشفى #المحلي #بالفحص #غياب #تام #لكل #أنواع #المضادات #الحيوية #الخاصة #بالأطفال

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد