- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

المغرب العربي | موجة الحر تشتد بدايات يوليو والـ 50 مئوية حاضرة قبل انكسار الحر في هذا الموعد | طقس العرب

طقس العرب – قال خبراء مركز طقس العرب الإقليمي بأن مُخرجات النماذج العددية الحاسوبية تُشير إلى استمرار سيطرة كُتلة هوائية حارة وجافة من الصحراء الكُبرى الإفريقية على المغرب العربي خلال الأيام القادمة وترتقي هذه الكُتلة الهوائية الحارة إلى ما يُعرف بالموجة الحارة والتي قد تُسجل خلالها درجات حرارة تصل لل50مئوية.
 
وفي التفاصيل تبقى دول المغرب العربي وبخاصة تونس والجزائر بمشيئة خلال الأيام القادمة تحت تأثير موجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير، ويكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في كافة المناطق مع اقتراب درجات الحرارة العُظمى من ال50 مئوية في مناطق عِدة من الجزائر خاصة الصحراوية منها بالاضافة لتونس ولا يُستبعد أن تسجل بعض المناطق درجات حرارة قياسية، بينما تكون العواصم والمناطق الساحلية بعيدة عن التأثيرات المُباشرة لهذه الموجة حيث ستكون الأجواء مُعتدلة  حيث تتراواح العظمى مابين 26-30 درجة مئوية في عواصم المغرب العربي والمناطق الساحلية.

- الإعلانات -

 
الجبال وشمال الجزائر ستكون تحت تأثير كُتلة هوائية أقل حرارة ورطبة 
وبحسب مُخرجات النماذج الحاسوبية تتأثر شمال الجزائر والمناطق الجبلية بكُتلة هوائية رطبة وذات درجات حرارة أقل حيث تكون بعيدة تماماً عن تأثيرات الموجة الحارة، حيث تبقى المناطق الساحلية وشمال الجزائر تحت أجواء مُعتدلة، بينما تسود الأجواء الباردة نسبياً نهاراً و الباردة ليلاً قمم الجبال، حيث تتراوح العُظمى نهاراً مابين 15-17 مئوية فوق الجبال والصُغرى فجراً 7-9 درجات مئوية.
 
انكسار وطأة الحر مُنتصف ونهاية الأسبوع

ويُتوقع بعد مشيئة الله أن ينتقل تأثير الكُتلة الهوائية الأقل حرارة مع مُنتصف ونهاية الأسبوع نحو بقية مناطق الجزائر وتونس وبذلك ينكسر تأثير الموجة الحارة وتخف وطأة الحر في مُختلف المناطق، حيث تعود درجات الحرارة لمُنتصف ال40 مئوية في مُختلف مناطق المغرب العربي بإذن الله بعد طول انتظار وأجواء لاهبة الحرارة سادت البلاد.
حمّل تطبيق طقس العرب و تعرف على حالة الطقس في منطقتك و الكثير من المزايا
 
والله أعلم

#المغرب #العربي #موجة #الحر #تشتد #بدايات #يوليو #والـ #مئوية #حاضرة #قبل #انكسار #الحر #في #هذا #الموعد #طقس #العرب

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد