- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اليوسفي للميادين: مافيا سياسية تدير تونس دون الاهتمام بمعاناة شعبها

رئيس تحرير موقع الكتيبة محمد اليوسفي يقول للميادين إن الأحزاب تتلطى خلف شخصيات حكومية غير منتخبة لأنها لا تملك برامج وكفاءات.
اليوسفي للميادين: التونسيون انتخبوا قيس سعيّد كرئيس للجمهورية و “النهضة” كحزب أول مكلّف
قال رئيس تحرير موقع الكتيبة محمد اليوسفي، اليوم الجمعة، إن إقالة وزير الصحة التونسي تأتي في إطار تصفية حسابات مع الرئيس التونسي قيس سعيد.
وفي حديث للميادين ضمن المسائية، أضاف اليوسفي أن “الدولة التونسية تحوّلت إلى جزر ولا يمكن أن تستمر حالة الفوضى هذه”.
اليوسفي رأى أن “مافيا سياسية حقيقية تدير تونس دون أي اهتمام بمعاناة شعبها”، قائلاً إن “الأحزاب تتلطى خلف شخصيات حكومية غير منتخبة لأنها لا تملك برامج وكفاءات”.
كما أشار إلى أن “التونسيين انتخبوا قيس سعيّد كرئيس للجمهورية وانتخبوا حركة النهضة كحزب أول مكلّف لقيادة العملية السياسية خاصة داخل البرلمان”.
وأردف قائلاً إنه لا يمكن أن يكون هناك حل دون توافق وتسوية سياسية شاملة بين هذين الطرفين، مضيفاً: “من يعطل هذه التسوية هو حزب قلب تونس وحركة “النهضة”.

رئيس تحرير موقع الكتيبة محمد اليوسفي في #المسائية: نواب من حركة “النهضة” وحزب “قلب تونس” يتحدثون عن ملفات أخلاقية يتم ابتزاز #المشيشي بها حتى لا يستقيل!#كورونا #تونس #تونس_تستغيث pic.twitter.com/qC53062UuT
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 23, 2021

ومن جهته، لفت الكاتب والباحث رياض الصيداوي إلى أن حكومة هشام المشيشي تتحمل المسؤولية الأساسية عن الفشل في مواجهة جائحة كورونا.
وأضاف الصيداوي أن المشيشي أقال وزير الصحة التونسي لأنه من المحسوبين على قيس سعيد.

- الإعلانات -

#المسائية | رياض الصيداوي لـ #الميادين: “بحسب الدستور التونسي، الصحة من مسؤوليات الحكومة، وليست من مسؤوليات رئيس الجمهورية”.#تونس #كورونا pic.twitter.com/wnjWuIqOV1
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 22, 2021
من جهته، اعتبر رئيس تحرير صحيفة الفجر التونسية محمد الفوراتي إن إقالة وزير الصحة التونسي هي أقل ردة فعل من قبل رئيس الحكومة، موضحاً أن الرئيس قيس سعيد عطّل عمل الحكومة ولم يتعامل بجدية ودبلوماسية معها.
واعتبر الفوراتي: “بدأنا نعيش حالة الفوضى ونشاهد المزيد من مظاهر الفساد مع ضعف الدولة”.

#المسائية | محمد الفوراتي لـ #الميادين: “المشكلة في غياب التواصل وانعدام الثقة بين رئاسة الجمهورية وبين الحكومة”.#الميادين #تونس #كورونا pic.twitter.com/JPdEZt7AGR
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 22, 2021

وفي وقت سابق، شدد الرئيس التونسي قيس سعيد خلال استقباله وزير الصحة المُقال فوزي مهدي، على أن ما حصل يوم عيد الأضحى في مراكز التطعيم جريمة وتصرّف مقصود غير مقبول.
وكان رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي قد أبعد وزير الصحة عن مهمّاته، واصفًا أداءه على رأس الوزارة بالكارثي محمّلاً الرئيس قيس سعيّد مسؤولية تأزّم الوضع الصحيّ بسبب تعطيله التعديل الحكومي.
 
 
 

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد