- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

انطلاق مؤتمر «تيكاد 8» في تونس

انطلقت أمس الجمعة في العاصمة التونسية ندوة «النساء الفاعلات في الصمود المناخي والتنمية الشاملة»، وهي أول نشاط في نطاق الفعاليات الموازية الرسمية على هامش مؤتمر طوكيو الدولي الثامن للتنمية في افريقيا «تيكاد 8» الذي تحتضنه تونس من 27 إلى 28 أغسطس الحالي.

وتهدف الندوة التي تنظمها وزارة الأسرة والمرأة في تونس بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة، ويحضرها خبراء وممثلو الحكومات في مجالات المرأة والمناخ والتمكين الاقتصادي، إلى دفع المبادرات الاقتصادية والمشاريع وتطوير القدرات القيادية النسائية في مجالات البحث العلمي والتجديد التكنولوجي وريادة الأعمال النسائية في الأنشطة الاقتصادية الواعدة.

كما تهدف إلى عرض أفضل المبادرات النسائية في مجال البحوث العلمية وتطوير التطبيقات التكنولوجية لمجابهة تغير المناخ ومشاريع دعم ريادة الأعمال النسائية وتشجيع الابتكارات النسائية في التكنولوجيات الذكية والخضراء.

وتشمل الفعاليات الرسمية الموازية التي تحتضنها تونس وتتواصل إلى 2 سبتمبر، مجالات المرأة والتحولات المناخية، التعاون الفني، والأنشطة الفضائية في إفريقيا والتعاون مع اليابان، والانتقال الطاقي العادل في أفريقيا، والتجديد وذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيكون حجم تمويلات المشاريع المعروضة على مؤتمر طوكيو العالمي للتنمية في إفريقيا «تيكاد 8» والبالغ عددها 82 مشروعا، في حدود 2.7 مليار دولار في عدد من المجالات، على غرار قطاعات الصحة وصناعة السيارات والطاقات المتجددة.

- الإعلانات -

#انطلاق #مؤتمر #تيكاد #في #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد