- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

انطلاق معسكر الحكام الإناث 25 ديسمبر (خاص) – مساحات

ينطلق صباح يوم الاثنين 25 ديسمبر بمحافظة الإسكندرية، تحت إشراف لجنة التحكيم الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، معسكر الحكامات لتحديد مستواهن طوال مختلف بطولات كرة القدم الحالية. موسم 2023-2024.تمت الموافقة على 131 محكمة وفشلت 43 أخرى
وفي أبريل من العام الماضي، أعلنت لجنة الحكام نجاح 131 محكمة جديدة وفشل 43 أخرى، مما فتح الباب أمام قبول دفعات جديدة من القضاة.
اختبارات اللياقة البدنية المتكررة للقائمة الدولية
هذا بالإضافة إلى نجاح 22 حكماً في الإعادة الثالثة لاختبارات اللياقة البدنية للقائمة الدولية، بالإضافة إلى 6 حكام فشلوا ولم يتمكنوا من أداء الإعادة.
الفيفا يعلن وجود 6 حكام مصريين في القائمة الدولية
وتواجدت كل من شاهندة المغربي ونورا سمير، حكمتي الساحة، في قائمة الحكام الدولية للموسم الحالي والثاني على التوالي، فيما لم تشهد القائمة الدولية الجديدة وجود حكام جدد اجتازوا الاختبارات البدنية. إلى القائمة الدولية.
وضمت القائمة الدولية للموسم الحالي 4 حكام مساعدين: منى عطا الله، يارا عاطف، جميلة أحمد “جمالات أحمد شبل” ومي حسن، جميعهم حاضرون للعام الثاني على التوالي بعد موسم 2021-2022.وفي سياق آخر، شهدت إحدى مباريات دوري الناشئين بالإسكندرية، غياب حكم مساعد في إدارة المباراة، بعد إبلاغها بتعيينها في طاقم التحكيم المكلف بها في الأيام الأخيرة، وهو ما أدى إلى انسحاب لجنة التحكيم الرئيسية باتحاد الكرة. للنظر بجدية في فرض ركلة جزاء على الحكم الشاب.
وتواصلت “كورة بلس” مع لجنة التحكيم الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، وقال عضو اللجنة (الذي رفض الكشف عن اسمه) في تصريحاته: “اللجنة تدرس إيقاف الحكم المساعد نورهان سليم لمدة شهر بسبب خطأ ارتكبه”. . تم إجراؤه خلال مباراة في دوري الشباب، وإشراف. ووقت المباراة نامت واعتقدت أن المباراة يومي الأربعاء والثلاثاء، وأقيمت المباراة بحضور ومشاركة حكم مساعد، وتم استدعاء محكمة أخرى، لكنهم وصلوا إلى المباراة في الساعة 12:00. نهايتها.
وحرصت كورة بلس على التواصل مع المحكمة لمعرفة حقيقة هذا الأمر، وقال مصدر مقرب من الحكم في تصريحات خاصة: “نورهان سليم تم إبلاغها مبدئيا بموعد المباراة وهو الأربعاء، والمباراة تم تأجيلها هناك 24 ساعة ولم يتم إبلاغها هاتفيا وتم إرسال رسالة. تم إرسالها عبر الواتساب ليلة الإثنين، ولم ترها أو تراها الحكم إلا في اليوم التالي، خلال المباراة، فتغيبت عن الحضور.
وبسؤاله عن حقيقة الإيقاف، أكد المصدر نفسه: “اتحاد الكرة لم يخطر المحكمة حتى الآن بقرار الإيقاف ونورهان سليم أوضحت للجنة التحكيم سبب غيابه عن المباراة”.
وتعد نورهان سليم من أبرز الحكام المحليين وبرزت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، لذا توجت هيام بركة جهودها بالمشاركة في بطولة شمال أفريقيا للشابات التي أقيمت في فبراير الماضي بتونس.
ظاهرة اختزال الحكام الذكور
شهدت بعض الأيام الأخيرة من منافسات كرة القدم للسيدات الموسم الماضي، ولأول مرة في تاريخ اللعبة، غياب أي حكم ذكر خلال مباريات دوري كرة القدم للسيدات عبر مسابقاته المختلفة، بالإضافة إلى تعيين عدد كبير من الحكام. حكام جدد، لدفعهم لخوض أكبر عدد ممكن من البطولات الودية، وكذلك البطولات القارية المقبلة.
تجديد الدماء في التحكيم النسائي
وفي الفترة الأخيرة، راهنت هيام بركة على حكام جدد، في ظل البحث عن وجه جديد لتجديد الدماء، خاصة أن هناك عددا كبيرا من الحكام المسنين، الذين اقتربت أعمارهم من تجاوز السن القانوني والمسموح به، العمل كحكام، لذلك دفعت للصغار.
تعيين هيام بركة في لجنة كرة القدم للسيدات
وفي نهاية العام الماضي، أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تشكيل لجنة التحكيم الرئيسية، بالإضافة إلى تعيين هيام بركة، حكمة دولية سابقة ومحاضرة دولية، مقررة لشئون تحكيم كرة القدم للسيدات. وتعيين الحكام الإناث.
وأعلنت هيام بركة اعتزالها التحكيم الدولي منذ ما يقرب من 10 سنوات وبدأت العمل كمدرس فني في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نهاية عام 2019 حتى كتابة هذه السطور.
هيام بركة المحكمة الدولية السيرة الذاتية
وتعد هيام بركة من أوائل الحكمات المصريات اللاتي زينت أسماؤهن قائمة الحكام الدولية، وبعدها بدأ عدد كبير من الحكمات المصريات يغزو القائمة الدولية وعلى رأسهن نعمة رشاد ومنى عطا الله.
تجدر الإشارة إلى أن هيام بركة ألقت المحاضرة الأولى لعنصر التحكيم للسيدات عام 2019، بناء على ترشيحات الكابتن جمال الغندور، حيث كان رئيسا للجنة التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم.
وحصلت المحكمة المصرية على العديد من شهادات الخبرة، بالإضافة إلى حضورها العديد من الدورات التي نظمها الاتحادان الدولي والأفريقي، مع التركيز على “دورات فوتورو”.

- الإعلانات -

#انطلاق #معسكر #الحكام #الإناث #ديسمبر #خاص #مساحات

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد