- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تايلاند تستقطب قرابة 15 مليون سائح في 4 أشهر 

بانكوك – وجهات| 

قال متحدث باسم الحكومة في ⁧‫تايلاند‬⁩، أن ما يقرب من 15 مليون سائح أجنبي زار البلاد خلال الخمسة أشهر الاولى من العام 2024، بزيادة بنسبة 38 % عن العام الماضي، وتصدر السياح من ⁧‫الصين‬⁩ العدد. 

 ‏وقال تشاي واشارونكي، أن 14.76 مليون سائح حققوا عائدا بلغ 14 مليار باهت تايلاندي، وتوقع أن تحقق ⁧‫تايلاند‬⁩ عدد 35 مليون شائك بنهاية العام 2024. 

وكان رئيس الوزراء التايلاندي، سريتا تافيسين، قد صرح مؤخرا، أن تايلاند والصين ستطبقان قريبا سياسة الدخول بدون تأشيرة لمواطني كل منهما.

- الإعلانات -

وأعلن سريتا عن منح المواطنين الصينيين حق الدخول بدون تأشيرة بشكل دائم بدءا من الأول من مارس الماضي.

وتستهدف تايلاند إيرادات السياحة البالغة 3.5 تريليون باهت (حوالي 95.45 مليار دولار أمريكي) في عام 2024، وسيرتفع عدد السياح الوافدين في المستقبل حيث تركز المملكة على تجارب السفر المرتفعة لجذب المزيد من الإنفاق.

وفي عام 2019 قبل الوباء، شكل السياح الصينيون حوالي 28 في المائة من ما يقرب من 40 مليون سائح أجنبي إلى تايلاند. تمثل السياحة، وهي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي للبلاد، حوالي 12 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي. 

واستقبلت تايلاند ما يقرب من 868 ألف زائر من الشرق الأوسط خلال 2023، بزيادة 28%، من مع توقعات تصل إلى مليون زائر عربي، خلال العام الجاري.

#تايلاند #تستقطب #قرابة #مليون #سائح #في #أشهر

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد