- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تعرض ريشي سوناك لانتقادات بسبب مغادرته حدث D-Day في أول مناظرة تلفزيونية

- الإعلانات -

يتصادم ممثلو سبعة أحزاب سياسية رئيسية حول الاقتصاد، وخدمة الصحة الوطنية، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وسياسة المناخ مع أعنف نقاش يتعلق بالهجرة.
أدانت شخصيات بارزة من سبعة من الأحزاب السياسية الرئيسية في المملكة المتحدة بشدة رئيس الوزراء ريشي سوناك لقراره مغادرة فعاليات إحياء ذكرى يوم النصر في نورماندي مبكرًا.وكانت شخصيات الحزب تتحدث في أول مناظرة متلفزة قبل الانتخابات العامة المقررة الشهر المقبل.وقالت النائبة عن حزب المحافظين، بيني موردونت، إنها تعتقد أن القرار كان “خاطئًا تمامًا” لكنها دافعت عن سوناك من خلال توضيح أنه اعتذر عن وقت مغادرته.وأضافت: “لقد اعتذر رئيس الوزراء بحق عن ذلك، واعتذر للمحاربين القدامى وكذلك لنا جميعًا لأنه كان يمثلنا جميعًا”.وتعرض سوناك لانتقادات واسعة النطاق لأنه غادر احتفالات يوم الخميس في فرنسا في وقت مبكر للعودة إلى مسار الحملة الانتخابية، والتي تضمنت تسجيل مقابلة لقناة ITV الوطنية. “احترموا قدامى المحاربين، بما في ذلك أولئك الذين يبلغ متوسط ​​أعمارهم 100 عام، والذين هجرهم رئيس الوزراء في نورماندي أمس، وهو ما أعتقد أنه كان وصمة عار كاملة ومطلقة ويظهر لنا أن لدينا بالفعل رئيس وزراء غير وطني على الإطلاق. لقد كان الأمر مروعًا”. وقال زعيم حزب الإصلاح نايجل فاراج.وقالت ديزي كوبر، النائبة عن الحزب الديمقراطي الليبرالي: “لم يكن الأمر مخزيًا من الناحية السياسية فحسب، بل أعتقد أن الكثير منا يشعر بالإهانة على المستوى الشخصي”.واعتذر سوناك يوم الجمعة قائلا إن القرار كان خطأ “بعد التفكير”.يمكن القول إن إدانة سوناك كانت الأرضية المشتركة الوحيدة التي وجدتها شخصيات بارزة في الحزب في النقاش السباعي.ونال ستيفن فلين ممثل وستمنستر عن الحزب الوطني الاسكتلندي تصفيقا من الجمهور عندما وصف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأنه “كارثة تامة للاقتصاد”، واصفا زعيم الإصلاح نايجل فاراج بأنه “بائع زيت الثعبان الذي سلم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”. وأضاف: “هناك أيضًا مؤامرة صمت بشأن قضية أخرى. وهي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. لأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أثر على الاقتصاد أكثر من تأثير جائحة كوفيد. لقد أدى إلى ارتفاع فواتير الطعام الخاصة بك دون داع على الإطلاق”.لكن موضوع الهجرة هو الذي أثار الجدل الأكثر سخونة. افتتح نايجل فاراج النقاش قائلا إن الهجرة تسبب “أزمة سكانية” وتقلل من نوعية الحياة لكثير من الناس في المملكة المتحدة.وقال زعيم حزب Plaid Cymru، رون أب إيويرث، إنه يجب تغيير نبرة النقاش واتهم فاراج بالتعصب.وقال: “نحن بحاجة إلى الهجرة من أجل النظام الصحي ونظام الرعاية والاقتصاد”.ووصف ستيفن فلين من الحزب الوطني الاسكتلندي الهجرة بأنها “ضرورية للغاية” للخدمات العامة والاقتصاد، وقال إن “شيطنة” المهاجرين يجب أن تنتهي.وقالت بيني موردونت من حزب المحافظين إنها تعتقد أن الهجرة مرتفعة للغاية وقالت إن حزبها سيضع “سقفا سنويا” لعدد الأشخاص المسموح لهم بدخول البلاد.لكن أنجيلا راينر من حزب العمال ردت بأن مشاكل الإسكان والرعاية الصحية لم تكن خطأ المهاجرين وألقت اللوم بشكل مباشر على المحافظين في “الهلاك” الذي لحق بالخدمات العامة.والمناظرتان التلفزيونيتان الوطنيتان المقبلتان ستضمان فقط رئيس الوزراء ريشي سوناك وزعيم حزب العمال كير ستارمر. وستكون هناك أيضًا مناظرات إقليمية لاسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.وتجرى الانتخابات العامة في 4 يوليو.

#تعرض #ريشي #سوناك #لانتقادات #بسبب #مغادرته #حدث #DDay #في #أول #مناظرة #تلفزيونية

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد