- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس: تجميع ستة أطنان من النفايات في يوم واحد برأس الزربيب – أخبار تونس

- الإعلانات -

في كاب زبيب ، بولاية بنزرت ، أجرى وفد الاتحاد الأوروبي في تونس وجمعية إعادة التدوير في تونس عملية تنظيف واسعة النطاق خلال عطلة نهاية الأسبوع كجزء من مبادرة EUBeachCleanUp ، وهي مبادرة أوروبية تهدف إلى رفع الوعي بأهمية حماية المحيطات وخاصة من التلوث البلاستيكي.

عملية التنظيف هذه ، التي تم تنظيمها للعام الثالث على التوالي في تونس ، جعلت من الممكن جمع 3 أطنان من الزجاج و 2 طن من النفايات غير القابلة لإعادة التدوير و 800 كلغ من النفايات القابلة لإعادة التدوير ، حسبما أوضح رئيس تونس لإعادة التدوير ، حسام حمدي.

الكثير من الأوساخ في مشهد فريد من نوعه في البحر الأبيض المتوسط

تحت أشعة الشمس الحارقة ، تجمع ما بين 400 و 450 شخصًا يوم السبت ، 17 سبتمبر 2022 ، على هذا الشاطئ في صباح شاق.

مجهزة بأكياس بلاستيكية خضراء للنفايات القابلة لإعادة التدوير وأكياس بلاستيكية سوداء للنفايات غير القابلة لإعادة التدوير ودلاء للزجاجات الزجاجية وانضم إليهم دبلوماسيون ومسؤولون من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.

صرح نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس ، فرانسيسكو أكوستا ، لوكالة تاب أنه من المؤسف رؤية الكثير من الأوساخ في مشهد فريد من نوعه في البحر الأبيض المتوسط.

وشدد على ضرورة الحفاظ على هذا النوع من المواقع ، مضيفًا أن هدف الاتحاد الأوروبي ليس إعطاء الدروس ، ولكن رفع الوعي بضرورة حماية الخط الساحلي ، “التي تخصنا جميعًا”، خاصة وأن البحر الأبيض المتوسط ​​هو بحر مغلق تقريبًا.

ورأى السيد أكوستا أنه من الضروري التركيز على زيادة الوعي وتعليم الأطفال لتغيير سلوكهم تجاه البيئة. ومع ذلك ، يمكن للعقوبات أن تساعد البالغين على فهم ذلك“هناك ثمن يجب دفعه مقابل عدم احترام البيئة”، هل صرح.

السلحفاة “صلوحه” أطلق سراحه في البحر

“صلوحه”تم إطلاق سلحفاة تبلغ من العمر 20 إلى 25 عامًا في البحر في رأس زبيب ، وسط تصفيق المتطوعين.

هذه السلحفاة ، التي تنتمي إلى نوع Caretta Caretta ، تم القبض عليها في شبكة صيد في قابس. تمت رعايته في مركز إنقاذ السلاحف البحرية بكلية العلوم بصفاقس.

السلاحف البحرية هي الضحية الرئيسية للبلاستيك وبقاياها التي ألقيت في البحر.

بحسب تاب.

#تونس #تجميع #ستة #أطنان #من #النفايات #في #يوم #واحد #برأس #الزربيب #أخبار_تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد