- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس تمدد حالة الطوارئ شهراً

تونس (وكالات) 

ذكرت الجريدة الرسمية في تونس، أمس، أن الرئيس قيس سعيد مدد حالة الطوارئ في البلاد شهراً حتى 18 فبراير المقبل.
وتخضع الدولة لحالة الطوارئ منذ عام 2015 بعد هجوم قُتل فيه عدد من أفراد حرس الرئاسة.
من جانبه، أكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، أمس، أن أجندة الإصلاحات السياسية التي طرحها الرئيس قيس سعيد قائمة على مقاربة تشاركية، وفق بيان للوزارة.
ويسعى الرئيس التونسي لإطلاق حوار مع الأحزاب والمنظمات الوطنية من أجل إحراز توافق واسع حول الإصلاحات السياسية، بعد إعلانه التدابير الاستثنائية في 25 يوليو الماضي وتجميده البرلمان ثم تعليقه لاحقاً العمل بمعظم مواد الدستور.
وقال الجرندي في اتصاله بالمفوضة السامية لحقوق الإنسان بمنظمة الأمم المتحدة، ميشيل باشليه: إن البرنامج قائم على مقاربة تشاركية وموسعة تكرس بدرجة أولى سيادة الشعب، وتهدف إلى ترسيخ مسار ديمقراطي حقيقي يضمن الحقوق والحريات والمساواة بين جميع المواطنات والمواطنين. 
وتتضمن خريطة الطريق، التي عرضها سعيد، استشارة وطنية على منصات إلكترونية تبدأ الشهر الجاري، ثم عرض إصلاحات دستورية وقانونية على الاستفتاء الشعبي وإجراء انتخابات برلمانية في ديسمبر المقبل.
وقال الجرندي وفق بيان وزارة الخارجية: «إن رئيس الجمهورية حريص على احترام الحقوق والحريات وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال».

- الإعلانات -

#تونس #تمدد #حالة #الطوارئ #شهرا

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد