- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس تواجه تداعيات اقتصادية واجتماعية إثر قانون المالية الجد…

- الإعلانات -

(MENAFN) أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، عن نتائج اقتصادية واجتماعية تشكل خطراً بسبب قانون المالية العامة لتونس للعام المقبل، وذلك خلال ترأسه على مجلس الهيئة الإدارية للاتحاد بمدينة الحمامات الواقعة في شرقي تونس.

وقال أن هذه التداعيات بسبب المالية العامة لتونس، “ستساهم في تدهور المقدرة الشرائية للمواطن، وتخلق توترات اجتماعية، في وقت تمر فيه البلاد بمنعطفات خطيرة”.

هذا وصرّحت الحكومة التونسية بموازنتها للعام الحالي، بعجز أولي قد يصل الى ثلاثة مليار دولار، بنسبة 6.7 بالمئة من مجمل الناتج المحلي لتونس.

وأضاف الطبوبي قائلاً: “الكواليس والمكاتب المغلقة تشير إلى أن الحكومة لا تستطيع الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الاتحاد.. نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”، وتابع: “الهيئة الإدارية للاتحاد ستنظر خلال مؤتمر تعقده الشهر المقبل، في مسألة التخفيض في الأجور بنسبة 10 بالمئة، أو تجميدها، والرفع التدريجي للدعم على المواد الأساسية ورفع الدعم على المحروقات والكهرباء”.

MENAFN05012022000045012476ID1103490547

إخلاء المسؤولية القانونية: تعمل شركة “شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية” على توفير المعلومات “كما هي” دون أي تعهدات أو ضمانات… سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

#تونس #تواجه #تداعيات #اقتصادية #واجتماعية #إثر #قانون #المالية #الجد

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد