- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | ألمانيا تؤكد تمسكها بالانسحاب المنظم للجيش من مالي

أعلنت الحكومة الألمانية اعتزامها إنهاء مشاركة الجيش في المهمة الأممية بدولة مالي، عبر خطوات منظمة،

حتى بعد مطالبة المجلس العسكري في مالي للقوات التابعة للأمم المتحدة بالانسحاب الفوري من البلاد.
وقالت متحدثة وزارة الدفاع الألمانية، اليوم السبت 17 جوان 2023 وفق وكالة الانباء الالمانية ، إن برلين ستدعم المفاوضات التي تجريها الأمم المتحدة، وأضافت :” لم يدهشنا أن تقوم الحكومة الانتقالية في مالي وروسيا باستغلال التمديد المقبل لمهمة الأمم المتحدة من أجل تحقيق مكسب سياسي. لا يزال اهتمامنا منصبا على عملية انسحاب منظم”.
كان وزير خارجية مالي عبد الله ديوب طالب بالانسحاب الفوري لبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في بلاده.
وقال ديوب في اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس الجمعة إن “البعثة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي” (مينوسما)، لم تتمكن من الاستجابة بشكل كاف للوضع الأمني المتوتر في البلاد. وأضاف:”الواقعية تعني ملاحظة فشل مينوسما، التي لم يعد تفويضها قادرا على مواجهة التحديات الأمنية في البلاد”.
يذكر أن المهمة الأممية في مالي قائمة منذ عام 2013 ..وتعتزم ألمانيا سحب جنودها من الدولة الواقعة غربي أفريقيا بحلول 31 مااي من العام المقبل، وقد بدأت بالفعل اتخاذ الخطوات الأولى في هذا الاتجاه.وكان البرلمان الألماني مدد التفويض الممنوح لهذه المهمة للمرة الأخيرة في نهاية ماي الماضي؛ ويشارك في هذه المهمة حاليا نحو 1100 جندي من جنود الجيش الألماني.

- الإعلانات -

#جريدة #المغرب #ألمانيا #تؤكد #تمسكها #بالانسحاب #المنظم #للجيش #من #مالي

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد