- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | وزير التربية: لجنة تنظر حاليا في نتائج الاستشارة حول إصلاح التعليم ورئيس الجمهورية سيعلن عن مخرجاتها

قال وزير التربية، محمد علي البوغديري،

- الإعلانات -

أمس الأربعاء، إن لجنة يترأسها وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تنظر حاليا في نتائج الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم والبحث في مخرجاتها على أن يتم تقديمها الى رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي سيتولى الإعلان عن نتائجها.
واعتبر، في تصريح إعلامي على هامش إشرافه بالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية على إعطاء شارة انطلاق المنصة الرقمية “مدرسة تونس المستقبل”، أن عدد المشاركين في الاستشارة الذي بلغ 580620 شخصا كان في مستوى الانتظارات، مضيفا أن رئيس الجمهورية سيتولى الإعلان قريبا عن إحداث المجلس الأعلى للتربية.
يذكر أن الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية قد انطلقت في 15 سبتمبر 2023 إلى غاية 15 ديسمبر 2023 وارتكزت على خمس محاور وهي التربية في مرحلة الطفولة المبكرة والإحاطة بالأسرة وبرامج التدريس ونظام التقويم والزمن المدرسي والتنسيق بين أنظمة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والتكامل بينها وجودة التدريس والتكنولوجيا الرقمية وتكافؤ الفرص والتعلم مدى الحياة.
 

#جريدة #المغرب #وزير #التربية #لجنة #تنظر #حاليا #في #نتائج #الاستشارة #حول #إصلاح #التعليم #ورئيس #الجمهورية #سيعلن #عن #مخرجاتها

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد