- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جمعية ‘تراثنا’ تدعو لاعلان تاريخ إنشاء العلم التونسي كعيد وطني

أحيى، اليوم الاحد 23 اكتوبر 2022، شباب واطفال عدد من الجمعيات المجتمع المدني الذكرى 195 لانشاء العلم التونسي.

وهذه التظاهره “خرجت العلم” نظمتها جمعيه تراثنا في دورتها السابعه على التوالي وشاركت فيها الكشافه التونسيه وجمعية ابداع وفنون وجمعيه المراه التونسيه والغرفه الفتيه بتونس JCI.

كما ساهمت عدد من مؤسسات الدولة في هذه التظاهرة، حسب ما افاد به رئيس جمعيه تراثنا زين العابدين بالحارث .

واكد بالحارث في تصريحه لشمس اف أم ان وزاره التربيه ساهمت بدعوة عدد من تلاميذ المدارس، كما أن وزارة الشباب والرياضة وفرت اطارات شبابيه للتنشيط، كذلك المندوبيه الجهويه للثقافه بتونس بالدعم المادي على غرار ولايه تونس و بلديه تونس التي ساعدت في اسناد التراخيص اللازمه.

واضاف بالحارث ان التظاهر تخللتها انشطه ثقافيه ترفيهية وحلقات نقاش الهدف منها  زرع مفهوم حب الوطن وروح الانتماء للرايه التونسيه.

كما تم خلال فقرات هذه التظاهرة الترحم على ارواح الشباب والاطفال ضحايا غرق مراكب الهجرة غير النظامية في اتجاه اوروبا.

ودعا رئيس جمعية تراثنا كافة الجمعيات الناشطة خاصة في مجال الطفولة للاحتفال السنة القادمة بتظاهرة “خرجة العلم” في كل ولايات الجمهورية من خلال انشطة تبعث على حب الانتماء للوطن وكذلك للضغط على السلطات التونسية لاعلان تاريخ انشاء العلم التونسي كعيد وطني يحتفل بيه في كامل ولايات الجمهورية.

واختتمت التظاهره التي تم تنظيمها امام ساحة حديقه الحيوانات بالبلفيدار بمسيره الالف متر في اتجاه ساحة العلم العملاق أعلى هضبة الهلتون بالعاصمة.

- الإعلانات -

#جمعية #تراثنا #تدعو #لاعلان #تاريخ #إنشاء #العلم #التونسي #كعيد #وطني

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد