- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حاليا من هناا ..هل تؤثر الأوضاع المتوترة بمحيط نسور قرطاج على جاهزيتهم لمونديال قطر؟

- الإعلانات -

عادت قضية العلاقة المتوترة بين وزارة الرياضة في تونس واتحاد كرة القدم لتلقي بظلالها على معسكر منتخب تونس، وذلك قبل أسبوعين على انطلاق مشاركة نسور قرطاج في نهائيات كأس العالم في قطر بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول من العام الحالي.

وجاءت المذكرة التي أرسلها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاتحاد التونسي الأسبوع الماضي، للمطالبة بتوضيحات بشأن “مؤشرات للتدخل الحكومي” في شؤون الكرة؛ لتزيد الأوضاع توترا بين اتحاد الكرة ووزارة الرياضة، وتفتح جبهة جديدة من الصراع بين الطرفين.

وتضمنت مذكرة الفيفا تهديدا صريحا للاتحاد التونسي بتجميد عضويته وإقصاء المنتخب من المونديال في حال ثبوت تدخل حكومي في إدارة شؤون الاتحاد؛ مما دفع الأخير إلى نفي التدخلات المزعومة من قبل السلطات في ردّه على مذكرة الفيفا لتفادي أية عقوبات غير متوقعة، لكن ذلك لم يضع حدا لحالة الاحتقان، وتصاعد الانتقادات من قبل المشجعين الذين نددوا بالأجواء المتوترة التي تسود محيط نسور قرطاج التي يعدّونها عائقا كبيرا أمام طموح المنتخب للخروج بنتيجة مشرفة من مشاركته السادسة في تاريخ المونديال والثانية على التوالي.

وتطمح جماهير كرة القدم في تونس إلى أن يظهر منتخب بلادهم بمستوى يعكس المكانة التي تحتلها الكرة التونسية قاريا وعربيا، حيث احتل منتخب نسور قرطاج المركز 30 في التصنيف الدولي للمنتخبات لشهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولكن يبدو أن “الضجيج” المسموع صداه بقوة في معسكر منتخب تونس، والسجال العنيف منذ أسابيع بين وزير الرياضة كمال دقيش ورئيس اتحاد الكرة وديع الجريء قد يقلصان -حسب الملاحظين- حظوظ النسور في مونديال الدوحة.

عراقيل وحرب تصريحات

وبدأت العلاقة المتوترة بين وزارة الرياضة -بوصفها السلطة المشرفة على الرياضة في البلاد- واتحاد كرة القدم تأخذ منحى تصاعديا منذ يونيو/حزيران الماضي، لتستمر بوتيرة متصاعدة حتى الآن؛ مما أصبح يشكل تهديدا جديا لجاهزية منتخب تونس قبل أيام من السفر إلى الدوحة، في وقت انقسمت فيه الآراء في الشارع الرياضي بين أطراف تتهم وزير الرياضة بتصفية حسابات شخصية مع رئيس اتحاد كرة القدم، وبين أطراف أخرى ترى أن اتحاد الكرة هو المسؤول الأول عن الوضع المتردي الذي تعيشه الكرة التونسية، وأبرز مظاهره تأجيل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز وإلغاء عدد من المباريات من دون مبرر.

وحدد اتحاد الكرة في 30 سبتمبر/أيلول الماضي موعد انطلاق الدوري، إلا أنه اضطر لتأجيل ضربة البداية مع إلغاء عدد من المباريات حتى إشعار آخر بسبب قضية إدماج نادي هلال الشابة الذي نزل للدرجة الثانية الموسم الماضي، لكنه كسب قضيته ضد اتحاد الكرة في أروقة المحكمة الرياضية الدولية (تاس) التي أقرت عودته؛ مما أفرز حالة من اضطراب مواعيد المباريات وفرض على اتحاد الكرة إلغاء عدد منها وتأجيل أخرى.

مواضيع اخرى متعلقه :

قبل الجولة الأخيرة.. اعرف ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا..”هنا التفاصيل “

“هنا التفاصيل “روما يقلب الطاولة على هيلاس فيرونا بفوز مثير في الدوري الإيطالي ويرتقي للمركز الرابع..

حنان علي 

#حاليا #من #هناا #..هل #تؤثر #الأوضاع #المتوترة #بمحيط #نسور #قرطاج #على #جاهزيتهم #لمونديال #قطر

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد