- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حرائق الصيف تستعر.. والجزائر «تطفئ الغابات» | صحيفة الخليج

قتلى في اليونان وإيطاليا والفلبين إثر تقلبات الطقستشهد عدة دول في العالم والعالم العربي ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، وصلت في بعض مناطقها إلى نحو 50 درجة مئوية، ما أدى إلى نشوب حرائق هائلة في غاباتها، ومن جانبها، أبدت منظمة الصحة العالمية القلق نفسه، وقال مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبرييسوس «علينا أن نتصدى للأسباب ونخفف منها إذا أردنا حماية صحتنا وأنظمتنا البيئية واقتصاداتنا»، مذكراً بخطر الحرارة المرتفعة على الصحة. وفي ذات السياق، ارتفع عدد الوفيات جراء الحرائق في اليونان إلى 3 أشخاص، وقضى 5 آخرون في حرائق كبيرة جنوبي إيطاليا، وفي الفلبين تسبب الإعصار «دوكسوري» بمقتل شخصين على الأقل، وإجلاء نحو 12 ألف شخص في مقاطعة كاغايان، فيما تواصل فرق الدفاع المدني في تونس إخماد سلسلة حرائق اندلعت في عدد من الولايات، كما أعلنت الجزائر إخماد جميع حرائق الغابات. وقال مرصد المناخ التابع للاتحاد الأوروبي كوبرنيكوس، أمس الأربعاء، إن حرائق الغابات منذ 17 يوليو أنتجت ما يقدر بنحو (ميغاطن واحد) من انبعاثات الكربون بين 1 يوليو و25 يوليو، وهو رقم قياسي في العقدين الماضيين.

وأودت حرائق الغابات التي اندلعت في الجزر اليونانية منذ الأسبوع الماضي بحياة 3 أشخاص حتى الآن، وأمرت السلطات اليونانية أمس بإخلاء ضواحي مدينتين في وسط اليونان هما فولوس (85 ألف نسمة) ولميا (60 ألف نسمة)، حيث اندلعت جبهة حرائق جديدة. وتم إجلاء آلاف السياح من جزيرتي رودس وكورفو اللتين اجتاحتهما الحرائق التي أججتها موجة الحر. ويكافح المئات من رجال الإطفاء تدعمهم قوات من تركيا وسلوفاكيا للسيطرة على النيران المستعرة على جزيرة رودس منذ الأربعاء الماضي بسبب الطقس الحار واشتداد الرياح. وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية أن 5 أشخاص على الأقل قضوا جراء عواصف رعدية شديدة في الشمال الإيطالي وحرائق في جزيرة صقلية جنوبي البلاد، وقال رئيس حكومة جزيرة صقلية ريناتو شيفاني «إنه من المتوقع إعلان حال الطوارئ في الجزيرة المتوسطية جراء الحرائق التي تنتشر في عدد من مناطقها»، إذ أجبرت حرائق الغابات سلطات صقلية الثلاثاء على إغلاق مطار باليرمو.

فيما تواصل فرق الدفاع المدني وجهاز حراسة الغابات والجيش في تونس إخماد سلسلة حرائق اندلعت في عدد من الولايات، والتي زادت قوة الرياح من صعوبة السيطرة على انتشارها.

- الإعلانات -

وأعلنت مديرية الحماية المدنية الجزائرية إخماد جميع الحرائق التي شهدتها ولايات شمالية منذ الاثنين الماضي وخلفت 34 قتيلاً وعشرات الجرحى وفقاً لآخر حصيلة رسمية. وفي سياق التحقيق الجنائي الذي أعلنته نيابات الولايات المعنية بالحرائق، أمر وكلاء الجمهورية اعتقال عدد من المشتبه فيهم بإضرام النيران عمداً وتحويل ملفاتهم أمام قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة. وكشف مجلس قضاء كل من ولايات بجاية والبويرة وسكيكدة تحويل 7 مشتبهين على قسم مكافحة الإرهاب، في انتظار مجريات التحقيق.

وفي البرتغال، أجلت السلطات ما لا يقل عن 77 شخصاً بعد انتشار الحرائق في غابات بضواحي العاصمة لشبونة. وطالت حرائق الغابات دولاً أخرى في حوض البحر الأبيض المتوسط، ففي تركيا اندلعت حرائق في مدن مانيسا وكهرمان مرعش وأنطاليا جنوبي البلاد. وفي اللاذقية بسوريا، أفادت وسائل إعلام بنشوب حرائق في غابات ريف اللاذقية.

(وكالات)

#حرائق #الصيف #تستعر. #والجزائر #تطفئ #الغابات #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد