- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

خرّيجو المعاهد العليا للرياضة: قانون المالية لسنة 2022 قضى على آمالنا

- الإعلانات -

خرّيجو المعاهد العليا للرياضة: قانون المالية لسنة 2022 قضى على آمالنا

نفذ عدد من المعطلين عن العمل التابعين للتنسيقية الوطنية لخريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية والتسيير الرياضي، صباح اليوم الخميس 6 جانفي 2022، أمام وزارة الشباب والرياضة بتونس العاصمة للتنديد بما اعتبروه تواصل سياسة المماطلة والتسويف من قبل الحكومة والوزارة إزاء مطلب انتدابهم.

وأكّد الكاتب العام للتنسيقية محمد نجيب نغموشي، في تصريح لموزاييك، أنّ سياسة المماطلة استمرّت لمدّة عقد من الزمن ومع كلّ الوزراء الذين تداولوا على وزارة الشباب والرياضة، مبيّنا أنّ مطلبهم الأساسي هو سدّ الشغورات المُقدّرة بـ 2375 بالإضافة إلى برمجة باقي الدفوعات.

وأضاف أنّ وزير الشباب والرياضة الحالي كمال دقيش سبق أن وعدهم قبل تاريخ 25 جويلية، بالتعامل إيجابيا مع مطالبهم، لكن بعد 25 جويلية جاء قانون المالية لسنة 2022 ليقضي على آمال أهل القطاع، من خلال التنصيص على أنّه لن يتمّ انتداب سوى 300 من بين 11 ألف معطل عن العمل.

واعتبر أنّ تعلّل الوزير بكون وزارة المالية هي التي حدّدت عدد المنتَدبين ليست صحيحة، مبينا أن ميزانية التنمية والمقدرة بأكثر من 20 مليون دينار تفي بالغرض، وفق تقديره.

وانتقد ما اعتبره تعدٍ صارخ على حق المعطلين عن العمل التابعين للتنسيقية الوطنية لخريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية والتسيير الرياضي، المضمون بقانون 3 سبتمبر 1994، من خلال انتداب استحداث شعبة جديدة اسمها “شعبة خريجي علوم التربية” وانتدابهم عوضا عن أهل الاختصاص.

خليل عماري

#خريجو #المعاهد #العليا #للرياضة #قانون #المالية #لسنة #قضى #على #آمالنا

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد