- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم يقاضي ناشطا سياسيا بسبب “الجهاز السري” لحركة النهضة

- الإعلانات -

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم يقاضي ناشطا سياسيا بسبب “الجهاز السري” لحركة النهضة, اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021 11:27 صباحاً

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2021 2:24 GMT

تاريخ التحديث: 17 سبتمبر 2021 7:15 GMT

أعلن رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، أنه سيقاضي المحامي والناشط السياسي عماد بن حليمة؛ بعد اتهامه له بأنه ”مكلف بمهمة بالجهاز السري لحركة النهضة الإسلامية“.

وقال وديع الجريء في تدوينة نشرها على صفحته في فيسبوك: ”خيال مريض وتشويه وتحريض مقصود يرتكب من خلاله صاحبه شتى أنواع الجرائم للأسف“.

واعتبر الجريء أن بن حليمة يتعمد تشويه صورته بشكل متكرر، قائلا: ”آخر مرة كانت تدوينته اليوم التي ادعى فيها أنني مكلف من جهاز سري لاستقطاب وحشد الجماهير الرياضية لتمثيل رصيد حركة النهضة“.

ونفى الجريء أي علاقة له بالجهاز السري لحركة النهضة الإسلامية، الذي يحقق القضاء التونسي في ارتباطه بعمليات الاغتيال السياسي التي حصلت في تونس سنة 2013.

ودخل وديع الجريء في سلسلة من الخلافات مع عماد بن حليمة، بعد أن دفع الجريء إلى إقصاء فريق ”هلال الشابة“ لكرة القدم، من الدوري التونسي، وتولى عماد بن حليمة الدفاع عن هذا النادي.

يذكر أن السلطات الأمنية التونسية، أخضعت الجريء إلى التحقيق، بخصوص شبهات فساد واتهامات ضده بارتكاب تجاوزات.

ونقلت تقارير إعلامية تونسية عن المحامي الطيب بالصادق، تأكيده توجيه وحدة الأبحاث الاقتصادية دعوة إلى ”الجريء“ للتحقيق معه.

وقال طيب بالصادق، إن التحقيقات الأمنية شملت أيضا أفرادا من عائلته، وبعض الوجوه السياسية والرياضية والقائمين على برنامج ”الأحد الرياضي“ الذي يعرض على التلفزيون الرسمي التونسي.

وأضاف أن التحقيقات كانت على خلفية عقد أبرمه الاتحاد التونسي لكرة القدم مع التلفزيون التونسي، وتضمن شروطا ”مجحفة“، معتبرا أن ذلك يعد ”خرقا واضحا للقوانين الرياضية وللقانون الأساسي لاتحاد كرة القدم التونسية“.

وأضاف أن ”التحقيقات شملت أيضا تدخل عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي لكرة القدم وأطراف من وزارة الشباب والرياضة، وشخصيات سياسية في الخط التحريري لبرنامج الأحد الرياضي“.

وكان الإعلامي التونسي معز بولحية، قد أعلن في مارس الماضي، استقالته من تقديم برنامج الأحد الرياضي؛ بسبب ”ضغوطات“ لم يذكر مصدرها، لكنه أشار إلى أنها على علاقة بنادي ”هلالة الشابة“ الذي هو في خصومة مع رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، نفى في 31 يوليو الماضي، ما أشيع من أنباء عن هروب وديع الجريء خارج تونس، ونشر صورا لترؤسه أحد الاجتماعات الرياضية.

#رئيس #الاتحاد #التونسي #لكرة #القدم #يقاضي #ناشطا #سياسيا #بسبب #الجهاز #السري #لحركة #النهضة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد