- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

رئيس اللجنة الأولمبيّة التونسيّة محرز بوصيان يحذر من عقوباتٍ رياضيّة بسبب مقاطعة إسرائيل



وكالات – حذر رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية في تونس محرز بوصيان ليلة أمس، الخميس 13 فيفري 2020، من تعرض تونس لعقوبات رياضية في ظل تكرر المقاطعة الرياضية لإسرائيل.
 
وأوضح بوصيان أن اللجنة من واجبها إحترام الميثاق الأولمبي وقد يتم فرض عقوبات قاسية على الرياضيين في حالة أي خرق بما في ذلك الإنسحاب أمام منافس في مسابقة رسمية لأسباب سياسية.
 
وقال بوصيان في حديث لإذاعة “جوهرة أف أم  ” :  “أنا ضد التطبيع ومن أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية إلا أنه إذا كانت الدولة التونسية ترى أن تحرير فلسطين يتمثل في حرمان الرياضيين من حقهم في الدفاع عن الراية الوطنية فعليها تحمل تبعات أي عقوبات رياضية”.
 
وأضاف بوصيان “أتركوا الجنود يقاتلون في ساحات القتال ولا تطلبوا منهم الفرار. الفرار ليس من شيم الأبطال ثم إننا في منافسات رسمية ولسنا في حالة تعاون وقد نواجه منافسا من الكيان الصهيوني في طريقنا للتأهل الى الألعاب الأولمبية”.
 
وتابع رئيس اللجنة “نحن أمام خيارين إما أن نهرب ونخضع لعقوبات ولا نحضر في طوكيو أو أننا نفسح بذلك المجال للخصم. من الناحية القانونية يمكن أن نشبه هذا الوضع بالقوة القاهرة”.
 
 


المصدر


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد