- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

سفينة سياحية تنقذ 200 مهاجر من الغرق في المتوسط

ساهم طاقم سفينة الرحلات “سيليبرتي بيوند” في إنقاذ 200 مهاجر كانوا في محنة في البحر المتوسط، أثناء إبحار سفينتهم بين صقلية واليونان. وليست تلك المرة الأولى التي يساهم فيها طاقم السفينة في إنقاذ مهاجرين في البحر.
كانت السفينة السياحية الفاخرة تبحر بهدوء بين صقلية واليونان، عندما تلقى طاقمها نداء استغاثة من خفر السواحل الإيطالي، وتحديدا في الـ 9 والربع من صباح الأربعاء 30 آب/أغسطس.علم الطاقم بوجود مركب على بعد نحو 10 كيلومترات من موقع السفينة، محمل بـ 200 مهاجر. غيرت قبطانة سفينة ”سيليبريتي بيوند“ السياحية مسار سفينتها، ووصلت إلى موقع المهاجرين في أقل من 20 دقيقة، رغم الرياح القوية والأمواج.للمزيد >>>> إيطاليا: مأساة كالابريا لم تكن الأولى “وربما لن تكون الأخيرة”تمركزت المركبة السياحية إلى جانب سفينتين تابعتين لخفر السواحل، وبدأ طاقمها يوزع سترات النجاة ويساعد المهاجرين على صعود مراكب خفر السواحل الإيطالي، وفق قبطان السفينة، كيت ماكو. مضيفة أن ”الجميع بخير وبصحة جيدة“.الجميع بخير وبصحة جيدةوبينما استأنفت السفينة السياحية رحلتها باتجاه الجزر اليونانية، نقل خفر السواحل الناجين إلى الميناء من دون ذكر جنسياتهم.Update: Celebrity Beyond.All migrants now rescued and taken onboard 2 Italian coastguard vessels. I can hear them screaming and cheering as they were being rescued very sad scenes pic.twitter.com/vIWmo4pdSI— Cliffyfly✈️ (@AircraftJetboy) August 30, 2023وكانت أنقذت سفينة ”سيليبرتي بيوند“ التابعة لشركة ”سيليبرتي كروز“ في ميامي بالولايات المتحدة، مهاجرين في محنة في كانون الثاني/يناير الماضي، ونفذت مهمة إنقاذ امتدت خمسة أيام، انتشلت فيها 23 مهاجرا بالقرب من كوبا.طريق كالابريا.. أطول وأشد خطورة تبحر ”سيليبرتي بيوند“ على طريق كالابريا، الذي يصل الساحل التركي بإيطاليا. ينطلق المهاجرون عبر تلك الطريق، من سواحل تركيا وأحيانا لبنان مباشرة إلى إيطاليا (التي يصل إليها معظم المهاجرين قدوما من سواحل ليبيا وتونس)، وخصوصا منطقة كالابريا جنوب البلاد. يتخذون تلك الطريق بسبب ازدياد الرقابة والتشديد الأمني لحماية الحدود في قبرص واليونان، إضافة إلى الإعادة القسرية وغيرها من الممارسات التي أكدتها تحقيقات صحفية وشهادات مهاجرين، وفق منظمة “يورو ميد رايتس”.للمزيد >>>> تونس: الاستمرار بملاحقة لصوص قوارب المهاجرينمع ذلك، ارتفعت أعداد من يقضون غرقا على تلك الطريق ومنهم أكثر 94 مهاجرا، بينهم 12 طفلا على الأقل، من أفغانستان وباكستان والصومال والعراق وإيران، تحطم قاربهم 26 شباط/فبراير، قبالة ساحل كروتوني في منطقة كالابريا جنوب إيطاليا. وكان على متن القارب “سومر لوف” بين 120 إلى 200 مهاجر، نجا منهم 16 مهاجرا من باكستان.للمزيد >>>> إيطاليا: محاكمة أربعة مهربين متهمين بغرق قارب قبالة كالابرياولم توفّر الحكومات الأوروبية طرق هجرة آمنة، حتى الآن، بل يعمل معظمها على حماية الحدود ووقف دخول المهاجرين والحد من مهام المنظمات غير الحكومية والجمعيات التي تعمل على حماية وإنقاذ المهاجرين والعناية بهم، في ظل استمرار محاولات الهجرة عبر طرق محفوفة بالمخاطر.

- الإعلانات -

#سفينة #سياحية #تنقذ #مهاجر #من #الغرق #في #المتوسط

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد