- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

سميرة الشواشي تفتتح الملتقى التأسيسي لمجموعة النساء البرلمانيات

أشرفت النّائب الأول لرئيس مجلس نواب الشّعب سميرة الشّواشي، اليوم السبت 13 فيفري 2021 على افتتاح الملتقى التأسيسي لمجموعة النساء البرلمانيات للمدة النيابية الحاليّة ، حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة ، بتنظيم من لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والمسنين يومي 13 و14 فيفري الجاري بالحمامات، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بحضور عدد هام من النواب وممثلي المنظمات الداعمة.

- الإعلانات -

وشددت الشواشي خلال الملتقى على أهمية المشاركة السياسية للنساء بإعتبارها من أهم مؤشرات التنمية الشاملة، مؤكّدة أنه لا يمكن الحدیث عن تنمية متوازنة دون تحقيق المساواة في فرص المشاركة في صنع القرارات السياسية، الاقتصادية، الثقافية والاجتماعية دون تمييز على أساس العرق أو الدين أو الجنس.وأثنت على الجهود الرامية إلى إنشاء مجموعة النساء البرلمانيات بهدف تعزيز مشاركة المرأة البرلمانية من ناحية إدماج مبادئ المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في صميم العمل البرلماني. معربة عن أملها في أن يفضي هذا اللقاء إلى صياغة توصيات لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في البرلمان وبشكل أعمّ في الحياة السياسية والمؤسسات، وأن يمكّن من وضع خارطة طريق لعمل مجموعة النساء البرلمانيات وصياغة مقترح لمأسستها تزامنا مع النظر في تنقيح النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد