- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

صحيفة: تحقيق إسرائيلي بعد فيديوهات تظهر “استهداف مدنيين عزل” بخان يونس

صحيفة: تحقيق إسرائيلي بعد فيديوهات تظهر “استهداف مدنيين عزل” بخان يونس

يحقق الجيش الإسرائيلي في مقاطع فيديو مسربة بثتها قناة “الجزيرة” القطرية، تم تصويرها عبر طائرات بدون طيار، تظهر غارة إسرائيلية على عدد من الفلسطينيين غير المسلحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وردا على استفسار من الصحيفة، قالت وحدة المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، إن اللقطات كانت من “منطقة قتال نشطة في خان يونس، والتي تم إجلاء السكان المدنيين منها بشكل كبير، حيث واجهت القوات العديد من المواجهات مع الإرهابيين الذين قاتلوا وتحركوا بملابس مدنية، وأخفوا أسلحة في المباني والممتلكات التي يعتقد أنها مدنية”.

وأضافت أن اللقطات “تم تسليمها إلى آلية تقييم تقصي الحقائق التابعة لهيئة الأركان العامة”، وهي هيئة عسكرية مستقلة مسؤولة عن التحقيق في الحوادث غير العادية وسط الحرب، لمزيد من المراجعة.

- الإعلانات -

وأظهرت اللقطات التي بثت بجودة عالية، عدة رجال استهدفتهم غارات إسرائيلية أثناء سيرهم في مناطق مفتوحة.

وقال الجيش إنه طوال الحرب المستمرة منذ أشهر، “واجه بانتظام نشطاء إرهابيين متنكرين في زي مدنيين أثناء التنقل من نقطة إلى أخرى، ولم يتسلحوا إلا قبل مهاجمة القوات الإسرائيلية.. لذلك، فقد استخدمت في كثير من الأحيان المعلومات الاستخبارية والمراقبة المكثفة لتحديد هوية النشطاء واستهدافهم”.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الجيش الإسرائيلي قد تأكد من أن الرجال الذين ظهروا في اللقطات هم مقاتلون قبل استهدافهم.

كما لم يتضح من أين حصلت الجزيرة على اللقطات. ولم يستجب الجيش الإسرائيلي لطلبات التعليق على ما إذا كان يحقق في التسريب نفسه.

#صحيفة #تحقيق #إسرائيلي #بعد #فيديوهات #تظهر #استهداف #مدنيين #عزل #بخان #يونس
تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد