- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عزالدين سعيدان : انساو حاجة اسمها صندوق النقد الدولي – Tunisie Telegraph

- الإعلانات -

تساءل عز الدين سعيدان الخبير الاقتصادي خلال حضوره باذاعة موزاييك اليوم : باي مصداقية ماشيين لصندوق النقد الدولي وقتلي الحكومة تقترح حاجة رئيس الجمهورية موش موافق عليها.. بالوضعية الحالية.. انساو حاجة اسمها صندوق النقد الدولي .

سعيدان أضاف قائلا اذا كان صندوق النقد الدولي ” شر لا بد منه آش مهزك ليه.. وتونس فاش تستنى باش تقوم بالاصلاحات الكبرى..”

سعيدان أكد من جهة أخرى أن تونس غارقة في جبال من الديون أوصلت البلاد الى وضع اقتصادي صعب جدا .

سعيدان دعا السلطة الحاكمة الى مصارحة الشعب التونسي ” يجب مصارحته بالوضع وسيسمعك الشعب وقد يتفهمك وعكس ذلك فهذا فيه قلة احترام للشعب

سعيدان كشف ان صندوق النقد الدولي اشترط شرطا واحدا على السلطة في تونس وهو مصارحة الشعب .

وتسعى الحكومة إلى خطة إنقاذ من صندوق النقد الدولي لمساعدتها في تمويل ميزانيتها وسداد أقساط ديونها، لكن من المرجح أن يتوقف ذلك على خفض الدعم وخفض فاتورة أجور القطاع العام وإعادة هيكلة الشركات المملوكة للدولة.

ولم تبرح المحادثات بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل للاتفاق على تلك الإصلاحات، وهي شرط محتمل لدعم صندوق النقد الدولي، مكانها.

ودون خطة إنقاذ من صندوق النقد الدولي، من المرجح أن تضطر تونس إلى الاقتراض داخليا، وتقييد الائتمان للشركات المحلية بطرق يقول دبلوماسيون إنها قد تضر بالاقتصاد أو تستخدم احتياطياتها من العملات الأجنبية، مما يضر الدينار ويزيد التضخم.

#عزالدين #سعيدان #انساو #حاجة #اسمها #صندوق #النقد #الدولي #Tunisie #Telegraph

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد