- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

لبنان يستعد لسلة العرب واعتزال رستم

يتجه الاتحاد العربي لكرة السلة، لاجراء مراسم سحب قرعة النسخة الـ24 من بطولة المنتخبات العربية، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بالفترة من 8 إلى 16 شباط/ فبراير الجاري بمشاركة 10 منتخبات، قبل إنطلاق المنافسات بيوم واحد.

وبجانب منتخب لبنان ونظيره من الدولة المنظمة، يشارك بالبطولة: تونس، سورية، قطر، الاردن، ليبيا، الجزائر، المغرب والصومال.

وتقرر اعتماد 14 لاعبا لكل منتخب مشارك بدلا من 12، على أن تستفيد الفرق من إشراك اللاعبين الإضافيين بحال إصابة أي لاعب أساسي بفيروس كورونا، مع التأكيد على إقامة المباريات إذا كان عدد المصابين أقل من 7، والتأجيل بحال زاد العدد عن هذا المعدل.

وينص نظام البطولة بتوزيع المنتخبات على مجموعتين، حيث تقام مباريات الدور التمهيدي من 8 إلى 12 الجاري، بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتتأهل 4 منتخبات من كل مجموعة لربع النهائي، الذي يقام يوم 14 الجاري، طبقا لنظام “الكروس”، على أن تتأهل الفرق الفائزة إلى نصف النهائي في اليوم التالي، فيما تختتم البطولة 16 الجاري لتحديد المراكز الأربعة الأولى.

هذا وفي وقت يتابع اللبنانيون تمارينهم بقيادة المدرب جاد الحاج، أعلن قائد المنتخب ونادي الشانفيل، إيلي رستم (34 عاماً) اعتزاله دوليا.

وأشار انه يعتزل بعد 12 عاما من العطاء، مغلقاً صفحة جديدة من حياته، والتركيز حاليا مع ناديه، وأنه سيبقى دائما مشجعا لمنتخب لبنان، شاكرا جميع اللاعبين الذين لعبوا معه بشعار الوطن.


- الإعلانات -

#لبنان #يستعد #لسلة #العرب #واعتزال #رستم

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد