- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

لقاء في وزارة الخارجية على شرف مرشّح تونس لمنصب قاض بالمحكمة الجنائية الدولية

انتظم اليوم الخميس في مقر وزارة الشؤون الخارجية، لقاء مفتوح على شرف مرشّح تونس لمنصب قاض بالمحكمة الجنائية الدولية للعهدة 2024-2033، الأستاذ هيكل بن محفوظ.

- الإعلانات -

وحضر هذا اللقاء، الذي اشرف عليه وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، رؤساء وممثلو البعثات الدبلوماسية للدول الأطراف في نظام روما الأساسي المعتمدة بتونس، وممثلو الهياكل التونسية المساندة، إضافة إلى ثلّة من سامي إطارات الوزارة.وتطرّق الوزير بالمناسبة إلى الجهود المبذولة من أجل حشد الدعم لفائدة المرشح التونسي، وذلك قبل الانتخابات المزمع تنظيمها خلال شهر ديسمبر 2023 بنيويورك، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.
وبيّن أن هذا الترشح الهام يترجم تمسّك بلادنا الثابت والأصيل بمنظومة حقوق الإنسان وبالقانون الدولي الإنساني وبسيادة القانون.
وأكّد الوزير وقوف تونس الثابت إلى جانب المحكمة الجنائية الدولية والتزامها بنظام روما الأساسي المُنشأ لها، مبرزا الأهداف النبيلة التي جاء بها من أجل مكافحة الإفلات من العقاب عن الجرائم الأكثر خطورة، وذلك من خلال إرساء عدالة جنائية دولية ودائمة ومستقلة، تكون انعكاسا لنظام دولي قائم على القواعد المتعارف حولها والتي تنطبق على كافة الدول دون تمييز.
وأضاف أن الجرائم الجسيمة المنصوص عليها في نظام روما الأساسي تشكّل جرائم تهزّ ضمير الإنسانية جمعاء، وتلقي على عاتق المجتمع الدولي المسؤولية السياسية والأخلاقية في كشفها وتعقبّها ومنع ارتكابها مجدّدا.
يذكر أن تونس انضمت الى المحكمة الجنائية الدولية سنة 2011 وهي بذلك أوّل بلد من شمال أفريقيا والرّابعة عربيا ينضم الى هذه الهيئة القضائية الدولية التي تم إنشاؤها سنة 2002.

#لقاء #في #وزارة #الخارجية #على #شرف #مرشح #تونس #لمنصب #قاض #بالمحكمة #الجنائية #الدولية

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد