- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مشروع جديد لمراقبة جودة المنتوجات الفلاحية بتونس

26d8405173af6aa74387af37ca663c39
style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

احتضنت تونس، اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019، ورشة لإطلاق مشروع ”الدعم لخدمات المراقبة الرسمية” الذي يموله الإتحاد الأوروبي، وتسهر على تنفيذه المنظمة الأممية للأغذية والزراعة ”فاو”
ويقدم هذا المشروع الدليل على الرغبة في تحسين أداء وحومكة المصالح الرسمية لمراقبة المنتوجات الحيوانية والنباتية، وفق ما بينه فيليب انكرز، منسق ”الفاو” وممثلها في تونس، كما ورد في بلاغ للمنظمة.

- الإعلانات -

ويأتي المشروع في إطار برنامج دعم تنافسية الصادرات الذي يرنو بدوره إلى ”دعم النَمو الإقتصادي والتشغيل عبر إدماج متزايد للإقتصاد التونسي في الفضاء الإقتصادي الأوروبي والعالمي”، وذلك حسب ”الفاو”.

وسيتم من خلال هذا البرنامج، وضع مخطط عمل إستراتيجي للصحة والصحة النباتية، والذي سيمكن من إرساء تنسيق وزاري مشترك بين وزارات الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والصحة العمومية والتجارة.

وفي الإطار ذاته، أكد بوبكر كراي، مدير ديوان وزير الفلاحة، أن تونس أصدرت قانونا يتعلق بالسلامة الصحية وجودة المنتوجات الغذائية، موضحا أن الدولة تؤمن المراقبة المستوجبة على الحدود وبشكل منهجي لضمان الجودة، كما تطرق إلى المشاكل المتعلقة أساسا بنقص الموارد البشرية والوسائل في هذا المجال.
 



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد