- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

‫ مهرجان الفيفا للمشجعين يفتح أبوابه.. إليك المواعيد وأبرز الفنانين والفعاليات

- الإعلانات -

محليات

7730

مهرجان الفيفا للمشجعين يفتح أبوابه.. إليك المواعيد وأبرز الفنانين والفعاليات

18 نوفمبر 2022 , 09:53م

alsharq

الدوحة – موقع الشرق

تنطلق فعاليات مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع على كورنيش الدوحة في نسخته الجديدة، السبت 19 نوفمبر الجاري، بأنشطة ترفيهية متنوعة لجمهور كرة القدم من أنحاء العالم، قبل يوم من افتتاح مونديال قطر 2022.

إليك أبرز المعلومات عن مهرجان الفيفا للمشجعين

– يبدأ استقبال الجماهير في الرابعة عصراً على أن تنطلق مراسم الافتتاح 7 مساءً.

–  خلال أيام المونديال الذي ينطلق الأحد 20 نوفمبر، سيتم افتتاح المكان قبل ساعتين من انطلاق أولى المباريات أي من الساعة 11 صباحاً.

– 150بوابة أمنية تتوزع على مدخلين رئيسيين للجماهير لسهيل دخول وخروج الجماهير وتأمين سلامتهم في الموقع.

– تحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس والنجم الكولومبي مالوما حفلين موسيقيين في افتتاح برنامج العروض الترفيهية المباشرة والتي ستشمل عرضاً ثنائياً حصرياً عالمياً يؤديان فيه أغنية “Tukoh Taka” النشيد الرسمي لمهرجان المشجعين (والذي شارك في تسجيله كل من نيكي ميناج ومالوما وميريام فارس).

– عروض لفنانين دوليين حائزين على مختلف الجوائز المرموقة في عالم الموسيقى، منهم وكيز دانيال، ونورة فتحي، وترينيداد كاردونا، وكالفين هاريس، وحسن شاكوش من مصر وفرقة ميراث من تونس وفرقة ميامي وبدر الشعيبي والعديد من العروض الأخرى.

– الطاقة الاستيعابية للمهرجان 40 ألف شخص وبطاقة هيّا إلزامية للدخول إلى موقع المهرجان.

– ساحة للمطاعم العالمية والمحلية بالإضافة إلى المقاهي المختلفة.

– تستمر الفعاليات حتى 19 ديسمبر وتشمل أكثر من 100 ساعة من العروض الموسيقية الحية بمشاركة عدد من الفنانين العالميين.

– شاشات ضخمة لبث المباريات مباشرة في الهواء الطلق، وعروض وأنشطة ترفيهية أخرى، وتشكيلة واسعة من المأكولات والمشروبات، ما يضمن للجمهور أوقاتاً مميزة مليئة بالمرح والتسلية.

–  فعاليات بالتعاون مع المتحف الوطني حيث سيفتتح متحف ددُ للاطفال و”علم من أجل قطر” بالإضافة إلى أنشطة أخرى مخصصة للعائلات والأطفال

– إقامة فعاليات E GAMING باستخدام الذكاء الاصطناعي والتي تخصص للأطفال والكبار بالإضافة الى تقديم لعبة كرة القدم بطريقة تقليدية مثل الكيرم القطري وسباق السيارات على الرمال، وستكون هناك الكثير من المفاجآت التي ستشهدها الجماهير طيلة أيام البطولة.

–  المساحة الاجمالية لموقع المهرجان 250 ألف متر مربع، وساحة رئيسية لتجمع المشجعين لمشاهدة المباريات على شاشة عملاقة تبلغ مساحتها الاجمالية 1200 متر مربع باستخدام افضل التقنيات البصرية 3D وأيضاً أفضل التقنيات السمعية.

–  متجر للفيفا يتيح لرواد التسوق إمكانية اقتناء الملابس الرياضية والأحذية الفاخرة ويوفر خيارات متعددة بالشراكة مع بعض الماركات الرياضية العالمية.

– تنظيم بطولة خاصة بمشجعي المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال حيث تم تسجيل اللاعبين واعتمادهم رسمياً،حيث يضم كل فريق 6 لاعبين.

ومنذ بداية نوفمبر الجاري تم تحويل طرق المركبات بعيداً عن طريق الكورنيش حتى 19 ديسمبر المقبل، ليتم تخصيص شارع الكورنيش ذهاباً من تقاطع رأس أبو عبود إلى تقاطع الشيراتون حصرياً للمشاة وسيتم في المقابل تخصيص شارع الكورنيش من تقاطع الشيراتون إلى تقاطع رأس أبوعبود إياباً للمواصلات العامة، داعياً الجماهير إلى الالتزام بالأماكن المخصصة والحصرية لهم لسلامتهم..

وقبل أيام أوضح حساب “@Roadto2022Go” الخيارات المتنوعة لتسهيل الوصول إلى منطقة الكورنيش، مشيراً إلى أنه نظراً إلى أن المواقف التالية: سوق واقف، مسجد الشيوخ، البدع مقابل شارع الريان، البدع مقابل شارع الاستقلال، مواقف البريد، جميع المواقف داخل الكورنيش لم تعد متاحة، ستكون هناك عدة خيارات لتسهيل الوصول إلى منطقة الكورنيش.

وأشار إلى أن هناك 37 محطة مترو منتشرة في أرجاء الدولة 5 منها توفر خدمة اركن وتنقل وهي محطات: جامعة قطر، القصار، المسيلة، أم غويلينة، الوكرة، والتي تستوعب أكثر من 19 ألف موقف ويمكن من خلالها الوصول إلى الكورنيش بالتوجه إلى إحدى المحطات التالية: البدع والكورنيش والخليج الغربي وأرض المعارض.

وتشمل الفعاليات الرئيسية في منطقة الكورنيش، شاشات كبيرة لعرض المباريات بالإضافة إلى مهرجانات موسيقية، وأنشطة ثقافية والعديد من عروض الشارع الممتعة من حول العالم، حيث تُعد العروض الترفيهية في منطقة الكورنيش أحد أهم الأحداث التي ستشهدها الدولة خلال المونديال لما ستتميز به من أجواء كرنفالية مميزة على مسافة 6 كيلومترات تمتد من فندق شيراتون الدوحة حتى حديقة متحف الفن الإسلامي.

مساحة إعلانية

#مهرجان #الفيفا #للمشجعين #يفتح #أبوابه. #إليك #المواعيد #وأبرز #الفنانين #والفعاليات

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد