- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“واقعة المطار”.. التحقيق مع نائب إخواني تونسي

تحقيق مع نائب إخواني تونسي على خلفية حادثة محاولة تهريبه إرهابية عبر مطار قرطاج قبل أشهر، يعلن دخول إخوان البلاد مرحلة الحساب.

الحبيب الطرخاني، المتحدث الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، أعلن أن الوكيل العام للمحكمة أذن، اليوم الخميس، بفتح بحث تحقيقي بخصوص شكوى تقدمت بها نقابة الأمن الجمهوري وأعوان مصلحة الأبحاث بمطار تونس قرطاج ضد النائب الإخواني سيف الدين مخلوف والمحامي مهدي زقروبة بخصوص “حادثة المطار”.وأضاف الطرخاني أنه “تم فتح بحث تحقيقي في الشكاية (الشكوى) التي تقدمت بها العضوة السابقة لهيئة الحقيقة والكرامة ابتهال عبد اللطيف ضد كل من رئيس لجنة التحكيم والمصالحة بهيئة الحقيقة والكرامة خالد الكريشي (محام ونائب بالبرلمان) ومبروك كورشيد (محام ونائب ووزير أسبق لأملاك الدولة والشؤون العقارية)، وسماح الخماسي (محامية) وذلك بخصوص شبهة اكتشاف تلاعب في ملف مصالحة وعقد اتفاقية تحكيم استفاد منها رجل الأعمال التونسي الأزهر سطا”.وفي 15 مارس/ آذار الماضي، تهجم مخلوف على أفراد الأمن بمطار تونس قرطاج، من أجل السماح لامرأة تونسية متورطة في قضايا إرهابية ممنوعة من السفر، للهروب خارج البلاد.

- الإعلانات -

وأوقف مخلوف عمل السلطات الأمنية العاملة ببوابة العبور، وتوعد الأمن العاملين فيها بعد أن منعوه من تهريب المرأة وفق تعليمات وزارة الداخلية التونسية.ويأتي التحقيق في وقت يواجه فيه إخوان تونس مرحلة عصيبة عقب قرارات الرئيس قيس سعيد بتجميد عمل البرلمان، ورفع الحصانة عن نوابه بما يسمح بمحاكمة المشتبه بهم منهم في قضايا فساد وغيره.كما تضمنت قرارات سعيد التي أعلنها مساء الأحد الماضي، إقالة  رئيس الحكومة هشام المشيشي، في تدابير استثنائية جاءت استجابة لمطالب شعبية خلال احتجاجات نادت بإسقاط الإخوان.

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد