- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أزمة حادّة بين ليبيا ونيجيريا بسبب مباراة كرة قدم

#أزمة #حادة #بين #ليبيا #ونيجيريا #بسبب #مباراة #كرة #قدم

المنتخب النيجيري يعتبر انه تمّ احتجازه في مطار الأبرق الغير مجهّز لأكثر من 12 ساعة دون أكل أو شرب وينسحب من المباراة ويعود لبلاده، في حين تؤكّد السلطات الليبية ان ما حدث أمر عادي لا نيّة للإسائة من وراءه.

ما كان يجب ان يكون مجرّد مباراة كرة قدم بين فريقي ليبيا ونيجيريا ضمن تصفيات كأس أمم افريقيا بالمغرب سنة 2025، تحوّل اليوم الى أزمة دبلوماسية مفتوحة بين البلدين.

السلط النيجيرية تتهم نظيراتها الليبية باحتجازها لبعثة نيجيريا لأكثر من 12 ساعة في مطار “الأبرق” الليبي، دون طعام أو شراب. وعلى اثر هذا الحادث الذي اعتبره اعضاء البعثة تصرفا مسيئا وغير لائق، قرر المنتخب النيجيري الانسحاب من مباراته أمام نظيره الليبي المقرر اجراؤها اليوم، الثلاثاء 15 أكتوبر، وعادإلى بلاده.

- الإعلانات -

بالموازاة، قدّم الاتحاد النيجيري لكره القدم شكوى رسميّة للاتحاد الافريقي لكرة القدم(الكاف) وضّح فيها أن منتخب بلاده تعرّض لسوء معاملة. في الاثناء ردّ الإتحاد الليبي لكرة ةلقدم في بيان اصدره أمس، الاثنين، أن ما حدث كان نتيجة اجراءات لوجستية روتينية نافيا وجود أي نيّة للايذاء تجاه الضيوف.

ولكن بداية الازمه لم تبدأ على الاراضي الليبية.، بل سبق واشتكى المنتخب الليبي من سوء المعامله التي تعرّض لها يوم 9 أكتوبر الماضي خلال وجوده في نيجيريا للقاء المنتخب النيجيري وفاز فيها أصحاب الأرض بهدف لصفر (1-0) في الدقيقه 86′ من المباراة التي أقيمت بملعب مدينه ايو النيجيريه حيث احتجزت بعثة المنتخب الليبي لأكثر من اربع ساعات دون وجه حق. ورد الكاف في بيان رسمي مؤكدا انّه تلقّى اتصالا من السلطات النيجيرية تزعم فيه أن الطائرة النيجيريه رد الكيف في بيان رسمي ان مؤكدا ان الطائره النيجيريه تلقت التعليمات بالهبوط في مطار الابرق الغير مجهّز، وهو ما تنفيه السلطات الليبيه. لذا تم فتح تحقيق بواسطه مجلس التأديب التابع للاتحاد الافريقي لكره القدم، للحكم في هذه المساله الشائكه ومعاقبه من تسبب في كسر قواعد واللوائح التي التي أقرّها الاتحاد الافريقي لتنظيم المباريات داخل القاره الأفريقية.

والتذكير فإن منتخب نيجيريا يتصدّر المجموعة الرابعة للتصفيات المؤه.ّلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب-2025 برصيد سبع نقاط، بينما يوجد الفريق الليبي في آخر ترتيب المجموعة بنقطة واحده.

Prompt

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد